الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف علي أكثر الأمراض العصبية المنتشرة في اليوم العالمي للصحة النفسية

الأمراض النفسية الأكثر انتشارأ .. تعرف عليها

الأمراض النفسية الأكثر انتشارأ .. تعرف عليها

شيماء الفراعي

A A

الكثير من الأشخاص باختلاف أرائهم وشخصياتهم ومستوي تفكيرهم ومناصبهم، يعانون من الإصابة بأمراض نفسية مختلفة، ناتجة من كثرة الضغوطات والخلافات والمسؤوليات في الحياة، ونعرض لكم في هذه السطور، حسب ما جاء بموقع onlymyhealth بعض الأمراض النفسية المنتشرة.

يعد القلق من أكثر الأمراض انتشارا بين الأشخاص، وهذا ناتج عن الخلافات التي تحدث في العلاقات بينهم وبين أشخاص أخرين، والضغط بسبب أزمات الحياة في العمل والدراسة والعلاقات الأسرية والعلاقات الخاصة، فكل هذا ينتج عنه قلق وتوتر.
 كما أن الاكتئاب مرض من الأمراض الشائعة التي تصيب فئة كبيرة من المجتمع، بسبب تعرض الإنسان لكثير من التحديات التي تؤثر بالسلب عليه وتدفعه إلي الشعور الدائم بالتعب والإرهاق.
 تعتبر الاضطرابات العصبية مثل مرض الزهايمر الذي يصيب نسبة عالية من كبار السن، والصرع الذي يصيب الدماغ، ويتمثل في  وجود نسبة عالية مصابة به، حيث تصل إلي 50 مليون شخص حول العالم من الأمراض النفسية المشهورة علي مستوي العالم.
 يعتبر الأرق من الأمراض النفسية التي تصيب الإنسان بسبب التفكير الزائد في أزمات ومشاكل الحياة المختلفة، وبالتالي عدم القدرة علي النوم بشكل منتظم، الأمر الذي يؤدي بالإنسان إلي العصبية المفرطة أثناء إنجاز الأعمال اليومية.  

search