الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يوجه التحية لأهالي خريجي أكاديمية الشرطة وأسر الشهداء

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

محمد البدري

A A

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأسر الخريجين في احتفالية أكاديمية الشرطة،  كما توجه بالتحية والتقدير إلى أسر الخريجين الشهداء وطلبة وطالبات الكلية، وكذلك التحية لأسر الشهداء من الشرطة. 

جاء ذلك خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس السيسي،  حيث شهد العديد من العروض التي قدمها الطلبة، مثل عرض القوة واللياقة البدنية، من الدفاع عن النفس، والضغط والبطن، وعروض قتالية، وتشكيل النكبة، وتشكيلات قتالية للفرق من الطلبة، وتشكيل مجموعة من التروس لتظهر مدى فعاليتهم للعمل الجماعي.   

حضر الحفل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وحضر أيضًا المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية الأسبق، وشهد الاحتفال تكريم عدد من أسر الشهداء، بحضور أسر الطلبة الخريجين،  في الأكاديمية.

أكاديمية الشرطة

هي أكاديمية مستقلة تضم كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، أنشئت في عام 1896 تحت «اسم مدرسة البوليس»، وتقبل الخريجين في شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلها، للعمل في وزارة الداخلية بعد تخرجهم.

صدر قانون رقم 91 لعام 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة، بوزارة الداخلية لكي تتولى إعداد ضباط الشرطة والقيام بالدراسات التخصصية العليا وإعداد البحوث العلمية والتطبيقية، في العلوم والمجالات الشرطية، وكذلك تدريب الطلبة على فنون القتال واستخدام الأسلحة.

وتمنح أكاديمية الشرطة للخريجين الشهادة بدرجة ليسانس في الحقوق، وعلوم الشرطة، ثم تتيح لهم بعد ذلك فرصة الالتحاق بالدراسات العليا به للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الشرطة.

search