الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس السيسي يشاهد عرضاً لعناصر الشرطة النسائية

تدريب العنصر النسائي في الحفل

تدريب العنصر النسائي في الحفل

فرحة وليد

A A

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عرضاً قتالياً لعناصر الشرطة النسائية، أظهرن خلاله مهارات عالية، بعد أن دعمت وزارة الداخية، دور العنصر النسائي في أكاديمية الشرطة، بدعم منظومة الأمن مع أقرانهم من رجال الشرطة، حيث وضعت الأكاديمية خطة تدريبية مستحدثة للطالبات الحاصلات على ليسانس الحقوق وبكالوريوس التربية الرياضية، وإعدادهن للعمل في بعض المجالات الشرطية التي تتطلب بطبيعة العمل بها إعداد خاص على أعلى مستوى.

وتم إلحاقهن ببرامج للتدريب على آليات الفحص وكشف عمليات تزوير وثائق السفر ومكافحة العنف ضد المرأة وحقوق الإنسان بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية.

كما جرى تدريب عددًا من طالبات الشرطيات من العنصر النسائي على تأمين المؤتمرات وحراسة الشخصيات الهامة، بعد الاخضاع لعدد من الاختبارات والقياسات المتقدمة، مما أسفر عن تكوين أطقم متخصصة على أهبة الاستعداد للعمل في المجال.

احتفالية أكاديمية الشرطة

جاء ذلك على هامش احتفالية أكاديمية الشرطة اليوم بالقاهرة، تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من قادة الدولة، ومن المقرر تكريم عدد من أسر الشهداء، بحضور أسر الطلبة الخريجين، في الأكاديمية.

أكاديمية الشرطة هي أكاديمية مستقلة تضم كلية الشرطة التابعة لوزارة الداخلية، أنشئت في عام 1896 تحت «اسم مدرسة البوليس»، وتقبل الخريجين في شهادة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية وما يعادلها، للعمل في وزارة الداخلية بعد تخرجهم.

صدر قانون رقم 91 لعام 1975 بإنشاء أكاديمية الشرطة، بوزارة الداخلية لكي تتولى إعداد ضباط الشرطة والقيام بالدراسات التخصصية العليا وإعداد البحوث العلمية والتطبيقية، في العلوم والمجلات الشرطية، وكذلك تدريب الطلبة على فنون القتال و استخدام الأسلحة.

وتمنح أكاديمية الشرطة للخرجين الشهادة بدرجة ليسانس في الحقوق، وعلوم الشرطة، ثم تتيح لهم بعد ذلك فرصة الالتحاق بالدراسات العليا به للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه في علوم الشرطة.

search