الأربعاء، 31 يوليو 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

لبحث دعمه في الانتخابات الرئاسية

متخصص فى الحركات الإسلامية : «الطنطاوي» التقى شباب الإخوان في لبنان

طنطاوي

طنطاوي

A A

كشف الباحث أحمد سلطان، المختص في شؤون الحركات الاسلامية وملف الإسلام السياسي، عن عقد اجتماع تنظيمي، تم في تركيا، للمكتب السياسي لجماعة الاخوان، ضم جبهتي "لندن و اسطنبول ” لبحث ترشح النائب السابق أحمد الطنطاوي، حضره أمين التنظيم، حلمي الجزار مسئول المكب السياسي لجبهة لندن، و صلاح عبدالحق القائم بأعمال المرشد.

  وأكد «سلطان» في تصريحه أن جبهة لندن أعلنت دعمها لأحمد طنطاوي، على أن يكون الدعم الموجه له بشكل غير مباشر  من خلال الإعلام، وذلك لمحاولة جبهة لندن تجنب أي أحتكاك مع السلطة المصرية بعد تضيق مصر الخناق على الجماعة في الخارج.

وأوضح سلطان في تصريحه لـ«الجمهور» أن جبهة «إخوان اسطنبول» أعلنت تخوفها من دعم الطنطاوي، لفقدانها الثقة في قدرته على جمع التوكيلات، وهو ما قد يؤثر على صورة الجماعة ويجعلها تظهر أمام الدول الحاضنة لها بالمظهر الضعيف و غير المؤثر، مؤكدا على أنه تم الاتفاق بين أفراد الجماعة على دعم “الطنطاوي” بشكل مباشر وعلني في حالة تمكنه من جمع التوكيلات بالفعل.

وأضاف «سلطان» في تصريحاته، أن الجماعة قد اتفقت على اختيار الناشطة اليسارية، شروق أمجد، والمقيمة في تركيا، لتكون همزة الوصل بين الجماعة وطنطاوي ، كما وجهت الجماعة بإطلاق يد لجانها الإلكترونية لدعم الطنطاوي على كافة وسائل التواصل الاجتماعي.

وفجر المتخصص في شؤون الحركات الإسلامية، مفاجأة وكشف عن عقد أجتماع تنسيقي بين أحمد الطنطاوي ومجموعة من الباحثين الشباب، المنتمين لجماعة أخوان، وهم «شباب الجماعة» في لبنان، في نفس الفترة التي التقى فيها طنطاوي بالهارب أيمن نور، المنسق الإعلامي للأخوان ، وناقش شباب الجماعة طنطاوي في رؤيته للترشح، وسياسته مع الجماعة خلال الترشح و في حال فوزه وطرق دعمه في الترشح .