الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخيرا الإسكواش فى أوليمبياد لوس أنجلوس

نور الشربيني: نعد بحصد ميدالية أوليمبية لمصر

نور الشربيني

نور الشربيني

مؤمن رمضان

A A

وعدت نور الشربيني لاعبة المنتخب الوطني للاسكواش والمصنفة الأولى عالميا، بتحقيق ميدالية أولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية فى لوس أنجلوس 2028، وذلك عقب ترشيحها ضمن الألعاب المشاركة.

وأضافت نور الشربيني لـ“الجمهور”، أنها سعيدة بترشيح الاسكواش لدورة الألعاب الأولمبية وأن اختيارها حلم طال انتظاره.

وتابعت: سعيدة أيضا حال اختيار اللعبة، لأنها ستكون تتويجًا لزملائها اللاعبين الذين حاولوا من قبل ضم اللعبة لدورة الألعاب الأولمبية.

وأكملت نجمة الاسكواش المصرية تصريحاتها، أن اللعبة كانت تستحق الانضمام في أكثر من دورة سابقة، مشددة على أنها ستحاول جاهدة بمساعدة اللاعبين المصريين، حصد أكثر من ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية القادمة بلوس أنجلوس 2028 حال اختيارها.

ترشيح الاسكواش لأولمبياد لوس أنجلوس

وأعلنت الصفحة الرسمية لرابطة محترفي الاسكواش عبر موقع التواصل الاجتماعي “اكس”، ترشيح اللعبة للتمثيل في الأولمبي خلال دورة لوس أنجلوس 2028
واستقر مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ على  اختيار لعبة الإسكواش من أجل الانضمام للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

وكان مسئولو اللجنة الأولمبية رشحوا أكثر من لعبة للانضمام للنسخة بعد القادمة للأولمبياد ، والتي ضمت 7 ألعاب جديدة للبرنامج الأولمبي في لوس أنجلوس 2028 وهي “كرة القدم العلم - البيسبول - سباق السيارات - الكريكيت - البريك دانس - الكيك بوكسينج - الإسكواش”.

يذكر أن اللاعبين المصريين يسيطرون على التصنيف العالمي للعبة الاسكواش في الرجال والسيدات، وبعد انضمام الاسكواش لأولمبياد لوس أنجلوس، ستقترب مصر من حصد ميدالية جديدة أولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة.

search