الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رسميا .. الأولمبية الدولية ترشح الإسكواش للمشاركة في أولمبياد لوس أنجلوس 2028

أماند صبحي لاعبة الأمريكية صاحبة الأصول المصرية

أماند صبحي لاعبة الأمريكية صاحبة الأصول المصرية

مؤمن رمضان

A A

استقر مسئولو اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ على  اختيار لعبة الإسكواش من أجل الانضمام للمشاركة في نهائيات دورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028 .

وأعلنت الصفحة الرسمية لرابطة محترفي الاسكواش عبر موقع التواصل الإجتماعي “اكس”، اختيار اللعبة للتمثيل في الأولمبي خلال دورة لوس أنجلوس 2028

وكان مسئولو اللجنة الأولمبية رشحوا أكثر من لعبة للانضمام للنسخة بعد القادمة للاولمبياد ، والتي ضمت 7 ألعاب جديدة للبرنامج الأولمبي في لوس أنجلوس 2028 وهي “كرة القدم العلم - البيسبول - سباق السيارات - الكريكيت - البريك دانس - الكيك بوكسينج - الإسكواش”.

يذكر أن اللاعبين المصريين يسيطرون على التصنيف العالمي للعبة الاسكواش في الرجال والسيدات، وبعد انضمام الاسكواش لأولمبياد لوس أنجلوس ستقترب مصر من حصد ميدالية جديدة أولمبية خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية القادمة .

مصر في صدارة التصنيف العالمي للأسكواش

وبحسبب ما أعلنته رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش "PSA"، عن التصنيف العالمي الجديد للرجال لشهر أكتوبر الجاري ،  واصل المصنف المصري الأول على فرج لاعب المنتخب ونادي وادي دجلة سيطرته على صدارة التصنيف، فيما  تواجد مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي في المركز الثالث بالتصنيف، وذلك على الرغم من عقوبة الإيقاف التي تعرض لها مؤخراً.

وجاء ترتيب لاعبي مصر في قائمة التوب 10 كالتالي:

ـ علي فرج "المركز الأول"

ـ مصطفى عسل " المركز الثالث"

ـ مازن هشام "المركز السابع"

ـ طارق مؤمن “المركز التاسع”

فيما جاء التصنيف العالمي كالتالي 

 يحتل علي فرج  صدارة التصنيف العالمي، فيما جاء في  المركز الثاني البيروفي دييجو إلياس، وفي المركز الثالث مصطفى عسل ،  واحتل الإنجليزي صاحب الأصول المصرية محمد الشوربجي المركز الرابع، وجاء في المركز الخامس النيوزيلندي بول كول، وفي المركز السادس الإنجليزي مروان الشوربجي، مازن هشام في المركز السابع، النيوزيلندي جويل مكين في المركز الثامن، طارق مؤمن في المركز التاسع، وكريم عبد الجواد في المركز العاشر.

نور الشربيني على عرش صدارة الإسكواش

علي الجانب الأخر أعلنت رابطة محترفي الاسكواش "psa"، تصنيف الترتيب العالمي لسيدات الإسكواش لشهر أكتوبر والذي  جاء كالتالي :

وواصلت النجمة المصرية نور الشربيني احتلالها صدارة الترتيب العالمي ، فيما جاءت نوران جوهر في المركز الثاني ، وفي المركز الثالث جاءت هانيا الحمامي ، وفي المركز الرابع جويل كينج ، وفي المركز الخامس نور الطيب ، يليها الأمريكية ذات الأصول المصرية أماند صبحي .