السبت، 05 أكتوبر 2024

10:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حملة أحمد الطنطاوى تواجه عقوبة الحبس بعد أزمة تزوير توكيلات الرئاسة

أحد المتهمين في تزوير توكيلات مرشح رئاسي

أحد المتهمين في تزوير توكيلات مرشح رئاسي

محمد الأزهري

A A

كشف أستاذ القانون العام والتشريعات الدكتور مأمون جبر  الأستاذ بجامعة الأزهر، أن المتورطين فى جريمة تزوير 596 توكيلا للانتخابات الرئاسية متورطين في 1192 جناية.

وأضاف دكتور مأمون جبر الأستاذ بجامعة الأزهر، لـ"الجمهور"، أن كل توكيل مزور سيتم التحقيق فيه واتهام حائزه بتهمة اصطناع محرر مزور، وإذا استخدمه هو أو غيره سيتهم بتهمة أخرى إضافية وهي تهمة استخدام محرر مزور.
 

وأوضح دكتور مأمون جبر الأستاذ بجامعة الأزهر، أنه حال تقديم التوكيلات المزورة للهيئة العليا للانتخابات، فإننا أمام متهم أصلي وهو المزور وآخر يستخدم المحرر وفي هذه الحالة يكون كل توكيل له جنايتان ومتهمان، مضروبا في عدد التوكيلات بمجموع عقوبات "596" قضية  للمتورطين "المزور والمرشح" الذي استخدم المحررات المزورة.
ولفت دكتور مأمون جبر الأستاذ بجامعة الأزهر، إلى أن المرشح الانتخابي لرئاسة الجمهورية سيتهم بصفته مستفيدا من التزوير، أما إذا زور بنفسه فيصبح فاعلا أصليا ومعنويا، وفي كلا الحالتين هو مهدد بالحبس والاستبعاد من السباق الرئاسي.

وشدد الدكتور مأمون جبر الأستاذ بجامعة الأزهر، على أن وزارة الداخلية التي ضبطت الجرائم يونتظر منها أن تخطر النائب العام الذي سوف يخطر الهيئة العليا للانتخابات لاستبعاد المرشح الرئاسي، وإحالة الواقعة إلى التحقيق ثم إلى المحكمة للبت في القضية، وينتظر منه خلال أيام حسم موقف هذا المرشح طالما ضبطت هذه المحررات المزورة.

وكان مصدر أمنى قد صرح اليوم أنه تم ضبط  8  أشخاص بمحافظات ( الإسكندرية ، الجيزة ، الفيوم ، السويس ) أثناء قيامهم بتحرير توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للإنتخابات الرئاسية ، ووضعهم توقيعات عليها للإدعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقارى .
وعثر بحوزتهم على إجمالى  596  نسخة من التوكيلات المزورة ( خالية البيانات )، كما أمكن تحديد وضبط صاحب المطبعة التى قامت بطباعة التوكيلات المزورة .
تم إتخاذ الإجراءت القانونية حيالهم ، وعرضهم على النيابة العامة .
 

search