الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تحدد موعد النسخة القادمة من السوبر الإيطالي بنظامها الجديد

السوبر الإيطالي

السوبر الإيطالي

مؤمن رمضان

A A

حدد مسئولو الاتحاد السعودي بالاتفاق مع رابطة الأندية الإيطالية، موعد مباريات السوبر الإيطالي والتي من المقرر إقامتها في السعودية ما بين 20 و 26 يناير المقبل. 

وبحسب تقارير صحفية إيطالية، فقد حددت موعد استضافة النسخة الثالثة من منافسات السوبر الإيطالي والذي يقام بنظامه الجديد بين أربع أندية نابولي وإنتر ميلان ولاتسيو وفيورنتينا.

وأشارت الصحيفة في تقريرها سيكون كالتالي، حيث يلتقي إنتر مع لاتسيو، فيما سيلعب نابولي ضد فيورنتينا، وسيتأهل الفائز من كل لقاء للمباراة النهائية.

يذكر أن إنتر ميلان هو بطل النسخة السابقة من بطولة السوبر الإيطالي، بعدما تغلب على غريمه ميلان بثلاثية نظيفة في السعودية.

تعديل نظام السوبر الإيطالي وتنظيمه بالسعودية مقابل 150 مليون يورو

وكانت رابطة الأندية الإيطالية، قد أعلنت نهاية الموسم الماضي، آخر نسخة ستقام بنظام فريقين فقط، ليتم تعديل نظام البطولة لمشاركة 4 أندية على الأقل.

واستضافت السعودية النسخة الماضية من بطولة السوبر الإيطالي، والتي ستستمر في إقامتها بالمملكة بنظام مشاركة 4 فرق وذلك حتي موسم 2024، على غرار السوبر الإسباني، الذي تحتضنه السعودية أيضا.

يذكر أن تلك لن تكون النسخة الأخيرة، حيث يسعى مسئولو الرياضة السعودية لتنظيم كأس السوبر الإيطالي على الطراز الإسباني، بحيث تنظم بمشاركة 4 فرق بداية من النسخة المقبلة ولمدة 4 سنوات متصلة.

وكانت صحفية "لاجازيتا ديلو سبورت" قد نقلت عن إذاعة الروسونيري، في تقارير سابقة، أن السعودية عرضت تنظيم السوبر الإيطالي لمدة 4 سنوات مقبلة مقابل 150 مليون يورو بعد نجاح تجربة المواسم الثلاثة الماضية.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية، أن العرض بالفعل تم طرحه على المسؤولين في الكرة الإيطالية وأنه يدرس بشكل جيد قبل الموافقة عليه.

search