السبت، 05 أكتوبر 2024

09:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على عقوبة تزوير توكيلات لمرشح محتمل لرئاسة الجمهورية

 الإعلامية عزة مصطفى

الإعلامية عزة مصطفى

محمد على

A A

علقت الإعلامية عزة مصطفى، على ضبط توكيلات مزورة لمرشح محتمل للانتخابات الرئاسية، قائلة: «أول مرة أشوف إن الأمل بيحيا بالتزوير، جديدة دي، النهاردة ضبط عدد من الأشخاص في بعض المحافظات عاملين توكيلات مزورة لأحد المرشحين المحتملين».

وأضافت عزة مصطفى خلال تقديمها برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إنه تم ضبط 596 توكيل مزور لأحد المرشحين، حيث تم القبض عليهم، بالإضافة إلى القبض على صاحب المطبعة الذي قام بطباعة هذه الأوراق.

وتابعت: يا جماعة الناس هتتعاقب ولا لا، هل هيتم تطبيق القانون عليهم ولا لا، أنت بتتكلم هنا على تزوير وخداع للشعب كمان».


وقال الدكتور طارق خضر، أستاذ القانون الدستوي، إن عقوبة تزوير توكيلات للمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد الطنطاوي، تندرج تحت إطار الإخلال بالأمن العام، وطبقا لقانون العقوبات فهناك عاملين صاحب مطبعة ومواطنين ستوقع عليهم عقوبة تزوير التوكيلات.

وأضاف خضر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن صاحب المطبعة يطبق عليه عقوبة السجن المشدد من 3 لـ15 سنة.

وأشار إلى أن كل مواطن وقع على العقد المزور يسجن من 3 لـ10 سنوات، معلقا: واجب الشرطة حفظ الأمن وضبط هؤلاء المزورين بدون تهاون، والتأكيد على التصدي لأي محاولات الإخلال بالأمن العام.

وتابع: هناك مشكلة ستتعرض لها حملة أحمد طنطاوي بعد حصوله على 25 ألف توكيل، علاوة على حكمه على نفسه بالإعدام بسقوط ثقته أمام الشعب المصري. واستكمل: من المحتمل محاكمته بعد سؤال المتهمين وشهادة الشهود وغيره لتكون قضية متكاملة الأركان.

search