الخميس، 11 يوليو 2024

04:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طائرات الاحتلال تدمر مقر شركة الاتصالات الفلسطينية وسط غزة

غزة

غزة

شيماء حمدالله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الآن، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقر شركة الاتصالات الفلسطينية وسط مدينة غزة.

وجاء ذلك بعد إعلان وزير جيش الاحتلال يوآف غالانت، فرض حصار كامل على قطاع غزة، بما يشـمل منع الغذاء وقطع الكــهرباء والوقود عن القطاع.

وقال غالانت في تصريحات صحفية عنصرية للإذاعة الإسرائيلية الرسمية "كان": "أجرينا تقييما للأوضاع، ونحن نحارب حيوانات وسنتصرف بما يتناسب مع ذلك".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الشامل على أبناء الشعب في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 550 شهيدا و2800 جريح.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الحربية مئات الغارات بشكل متلاحق وعنيف في الساعات الأخيرة على محافظات قطاع غزة كافة، حيث استهدفت أبراجاً وعمارات سكنية، ومنشآت مدنية وخدماتية، ومساجد، موقعةً شهداء وإصابات معظمهم من النساء والأطفال وكبار السن،  بما يشبه سياسة الأرض المحروقة، ضد قطاع غزة.

وأضافت وسائل إعلام فلسطينية، أن عشرات الغارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية التي ألقت عشرات الأطنان من المتفجرات في المناطق الحدودية شمال القطاع وشرقه، وألحقت دماراً بممتلكات المواطنين، وتكونت سحابة من الدخان الأسود العميق في أجواء القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال قد ارتكبت مجزرتين في مخيمي جباليا والشاطئ راح ضحيتهما عشرات الشهداء والجرحى ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

ومنذ بدء العدوان، دمرت طائرات الاحتلال بالكامل 4 مساجد في مدينة غزة، ومسجدا في خان يونس، وآخر في بيت لاهيا، وثلاثة مصارف في قطاع غزة، كما قصفت أربع مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ودمرتها تدميرا جزئيا.

وشددت وزيرة الصحة الفلسطينية، على أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد قصف المستشفيات ومركبات الإسعاف وقتل وإصابة الطواقم، ما يعدّ خرقاً كبيراً وواضحاً لكل القوانين والأعراف الدولية.