الخميس، 11 يوليو 2024

08:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بإستثناء أنغام :

خالد داغر : أسعار تذاكر مهرجان الموسيقى العربية لم تتغير

مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية

يمنى سعيد

 تحدث دكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية خلال المؤتمر الصحفي المقام للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ ٣٢ من مهرجان الموسيقى العربية عن مشكلة الصوت التي واجهت المهرجان في العام الماضي، قائلًا: "هذه المشكلة مأخوذة في عين الاعتبار، وتم العمل عليها، حيث تم استيراد عدد من الأجهزة الحديثة التي ستسهم في خروج الصوت على أكمل وجه، كما انه تم العمل على ذلك في حفلات مهرجان القلعة، حيث وضح ذلك من خلال جودة الصوت بالحفل، ونسعى لأن يكون الحفل سياحي، ويسهم في ذلك رعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة تذكرتي".

وعن سعر التذاكر قال داغر: "الأسعار لم تتغير عن العام الماضي في ظل هذه الظروف الجديدة تعتبر التذاكر بسعر أقل من العام الماضي، بإستثناء تذكرة حفل الفنانة أنغام، حيث تكون اغلى قليلًا عن باقي التذاكر".

مهرجان الموسيقى العربية

وعن مشاركة لليايلي خليجية في المهرجان، قال داغر: "هناك ترتيب لليالي الدول الاخرى، والفنان العُماني سيد خالد هو واحد من المكرمين بالمهرجان، حيث يتم تكريم عدد من الفنانين المؤثرين في الموسيقى بعدد من الدول العربية، ومن المقرر أن يقدم ليله عُمانيه، كما ان هناك ليالي لدول عديدة مثل السعودية والكويت والعراق، فهناك ٤١ حفلة، بهم مشاركات لعدد كبير من الدول العربية، إلى جانب وجود باحثين من العديد من الدول حول العالم، مثل أمريكا وفرنسا".

وعن صعوبة الرؤية في الفلات، قال داغر: "تم تعديل أماكن الكراسي، ليسهل على الجميع الرؤية، خاصة الكراسي الموجودة في الاخر".

الجدير بالذكر، أن هذه هي الدورة ٣٢ من مهرجان الموسيقى العربية، يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وتنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر، ويدير هذه الدورة من المهرجان المايسترو هاني فرحات لهذا العام.