السبت، 05 أكتوبر 2024

09:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر في صدارة البطولة الأفريقة للرماية ب 38ميدالية

أبطال أفريقيا للرماية

أبطال أفريقيا للرماية

مؤمن رمضان

A A

تصدر المنتخب الوطني للرماية الترتيب العام لمنافسات البطولة الأفريقية للرماية النسخة الـ١٦ التي أقيمت بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من ١ وحتى ١٠ أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من ٢٥٠ رامٍ ورامية من ١٥ دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأعلن أحمد عمران المنسق الإعلامي للاتحاد النتائج النهائيةللبطولة والتي كشف فيها عن سيطرة مصر  على المركز الأول في الترتيب العام للبطولة، حيث حصدت ٣٨ ميدالية ملونة، بواقع ٢٠ ذهبية و٧ فضيات و١١ برونزية، لتخطف الصدارة بفارق كبير عن أقرب المنافسين.

وأضاف: "حل الفريق الجزائري في المركز الثاني برصيد ١١ ميدالية، وجاء ثالثاً فريق المغرب بـ٥ ميداليات متساويا مع كينيا".

وأشار عمران إلى أن رماة مصر نجحوا في حجز ١١ مقعدا في أولمبياد "باريس ٢٠٢٤"، وهم: عمر هشام، محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة، إبراهيم كُريم، الزهراء شعبان، مريم طارق، نور عباس، عمر أكيد (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الإسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

وأكد عمران أن البطولة شهدت حضورا مميزا ومنافسة شرسة من الرماة بمختلف الدول الأفريقية، مشيدا بدور وسائل الإعلام كافة في نقل فعاليات البطولة وتعاونها المثمر.

رئيس اتحاد الرماية يكرم مندوب الاتحاد الدولي 
كرم  اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية، روبرت فرنشاك المندوب الفني للاتحاد الدولي للرماية والمشرف على البطولة الإفريقية للرماية النسخة ال 16 التي اسضافتها مصر بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 250 رامٍ ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأوليمبياد باريس 2024.

واثني حسني على مساهمة فرنشاك ساهم بشكل مميز وبالتعاون مع مسؤولي الاتحاد المصري للرماية في خروج البطولة بأفضل صورة ممكنة.

في سياق متصل ، امتدح حسني نتائج الفراعنة خلال منافسات البطولة، مؤكدا أن جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية وهو ما انعكس على حصيلة الميداليات في المنافسات.

وحصد  لاعبو المنتخب الوطني  38 ميدالية، بواقع 20 ذهبية و7 فضيات و11 برونزية، ليتصدر الرماة المصريون الترتيب العام لجوائز البطولة.

وعبر  حسني عن سعادته بتأهل 11 راميا مصريا لأولمبياد باريس 2024، مؤكدا أن هذا الإنجازات لم تأت من فراغ ولكن نتيجة جهد وعمل جماعي من منظومة الرياضة المصرية، بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية المصرية بقيادة المهندس هشام حطب.

الجدير بالذكر  البطولة الافريقية السادسة عشر لرماية المسدس والبندقية بالعاصمة الادارية الجديدة تقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 

search