الإثنين، 23 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل نصائح للتخلص من توتر العمل

نصائح للتخلص من توتر العمل

نصائح للتخلص من توتر العمل

شيماء الفراعي

A A

يواجه معظم الأشخاص كثيرا من الأزمات والخلافات على المستوى الشخصي والمهني، الذي يؤدي بهم في النهاية إلي التعرض للقلق والتوتر والاضطراب النفسي في بعض الأوقات، نتيجة كثرة الضغوطات ونعرض في هذا المقال جانبا من التوتر الناتج من العمل وكيفية التخلص منه حسب ما ذكر في موقع only my health لكي يستطيع الإنسان موازنة حياته بين العمل وعلاقاته الاجتماعية الأخرى.


أهم النصائح للتخلص من توتر العمل
 يجب على كل شخص يعاني من توتر العمل أن يمارس الرياضات، التي تحسن تنظيم عملية التنفس وتفصله عن أمور الحياة لبعض من الوقت مثل اليوجا، كما أنه لا بد من روتين صحي والبعد عن الأطعمة التي تعلي من نسبة الدهون غير الصحية.
 لا بد من علي الشخص المصاب بقلق من العمل أن يقوم بتدوين كل ما يثير إزعاجه ويسبب له الضيق في ورقة حتي يعمل علي تفريغ الشحنة السلبية وبالتالي يساهم في علاجه.
 من المفضل البعد عن مكان ضغط العمل وأخذ عطلة والبعد عن كل ما يتصل بأمور العمل حتى يستطيع الحصول علي الاسترخاء وإعادة ترتيب الأفكار بشكل سليم.
 مصاحبة الأشخاص ذات طاقة إيجابية لاكتساب التفاؤل والامل في الحياة ومجاورة الأصدقاء المقربين حتي يقل التوتر والإجهاد تدريجيا، والعمل على الاعتناء بالمظهر الشكلي للجسم لأن هذا يعزز من الثقة بالنفس وبالتالي يقلل من التعب.

 

search