الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طوفان الأقصى

حقيقة فيديو «سيلفي الفرحة للمجندة الإسرائيلية الأسيرة».. من هي؟

صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

الزهراء علام

A A

تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها مجندة إسرائيلية مبتسمة وسط تجمع من الشباب حولها، كما قامت الفتاة بالتقاط فيديوهات

"سيلفي" وسط فرحتها بما يحدث.

في حين تبادل رواد التواصل الاجتماعي الفيديو الذي ظهرت فيه الفتاة مصحوب بتعليقات تتساءل عن سبب فرحتها، في حين قال البعض إنها لا تعلم أنها أصبحت أسيرة أو أنها تعلم وتوثق الحدث بطريقتها.

https://x.com/ArchiAbouelenin/status/1710620332883615825?s=20

وفي ظل الجدل الثائر حول تعليقات وصفتها بالمجندة الأسيرة وأخرى وصفتها بـ ناشطة حقوقية بإسرائيل، اتضح أن الفتاة ليست إسرائيلية، أو سائحة بأراضي الاحتلال، وإنما فلسطينية الجنسية، مقيمة بمدينة غزة وكانت تشعر بالسعادة للأحداث التي تجري حولها.

وكانت الفتاة قد نشرت عبر حسابها على الإنستجرام والذي يتابعه حوالي 184 ألف متابع، تتخذه مدونة شخصية تنشر من خلاله يومياتها وأنها عبرت عن فرحتها بدخول الفلسطينيين للمنطقة عن طريق التقاط فيديو السلفي الشهير، والذي اشتهر بين المنصات على كونها مجندة أسيرة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية شنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة، والتي تقع خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة، والتي بدأت صباح السبت، تحت عنوان طوفان الأقصى.

search