الخميس، 08 أغسطس 2024

06:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل المواجهة المنتظرة.. تعرف على تاريخ مواجهات منتخبى مصر والجزائر

مباراة سابقة بين مصر والجزائر

مباراة سابقة بين مصر والجزائر

عبدالرحمن شريف

A A

بدأ منتخب مصر، معسكره الخارجي في الإمارات لمواجهتى زامبيا والجزائر، الوديتين استعدادا لبطولة أمم أفريقيا2024، المقرر أن تقام في كوتديفوار.

ودائماً ما تشهد مباراة مصر والجزائر الكثير من الإثارة الكبيرة،  فهي دائماً مباريات ممتعة لا تخلو من الأهداف، وفي هذا التقرير نستعرض لكم تاريخ مواجهات المنتخبين في جميع المناسبات.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر في جميع البطولات

واجه المنتخب المصري نظيره الجزائري في 29 مباراة، حيث تقابلا في 7 مباريات في تصفيات «كأس العالم»، 5 مباريات في بطولة «كأس الأمم الأفريقية»، و4 مباريات في تصفيات كأس أمم أفريقيا، ومباراتين في بطولة «دورة الألعاب الأوليمبية»، ومباراة في بطولة «دورة الألعاب الأفريقية»، ومباراة في بطولة «دورة البحر المتوسط»، 8 مباريات في الإطار الودي، مباراة في بطولة «كأس العرب».

واستطاع المنتخب المصري أن يحقق الفوز في 9 مباريات، بينما تعادل المنتخبين في 9 مباريات، وحقق المنتخب الجزائري الفوز في 11 مباراة، استطاع المنتخب المصري أن يسجل 35 هدفا، اما المنتخب الجزائري تمكن من تسجيل 33 .

قائمة منتخب مصر

ضمت قائمة منتخب مصر 25 لاعبًا هم: محمد الشناوي، محمد صبحي، محمد أبو جبل، محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود «تريزيجيه»، عمر مرموش، محمد النني، محمد هاني، عمر كمال، محمد حمدي ، أحمد فتوح، علي جبر، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أحمد سامي، طارق حامد، مروان عطية، أحمد سيد «زيزو»، أحمد نبيل كوكا ، محمود حماده، حمدي فتحي، مصطفي فتحي، حسين الشحات، مروان حمدي.