الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:44 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعلاقته بالإخوان.. انسحابات بالجملة لأعضاء حملة الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

أحمد الطنطاوي

محمد النجار

A A

شهدت حملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات الماضية، حيث انسحب عدد كبير من الأعضاء وذلك عقب اكتشاف أعضاء الحملة بأن المرشح المحتمل أحمد طنطاوي تربطه علاقة قوية ووثيقة بجماعة الإخوان الإرهابية في الداخل والخارج.

وخلال الأيام الماضية كان القيادي الإخواني الهارب حلمي الجزار رئيس المكتب السياسي بجماعة الإخوان، أكد دعم الجماعة الإرهابية للمرشح أحمد طنطاوي بعد إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية.

ويواجه والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة 2024 أحمد طنطاوي، جملة من الانتقادات والاتهامات بالتحالف مع جماعة الإخوان، إثر تصريحات أطلقتها حملته الانتخابية رحبت خلالها بعودة الإخوان إلى العمل السياسي داخل مصر، كما أن الطنطاوي لعب مراراً دور المدافع عن التنظيم، ودعا في أكثر من مناسبة إلى المصالحة مع الجماعة، وهي الدعوات التي لقيت رفضاً قاطعاً من جموع المصريين.

وكشف مصدر من داخل حملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، أن هناك اتجاها داخل حملة «الطنطاوي»، خلال الأيام القليلة المقبلة بالانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية، وذلك عقب الفشل المرشح المحتمل في جمع 25 ألف توكيل، طبقًا للشروط التي أقرتها الهيئة العليا للانتخابات، كشرط أساسي لخوض الماراثون الرئاسي.

الفشل في جمع التوكيلات

وأوضح المصدر، لـ«الجمهور»، أن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي قد أقترب بصورة كبيرة من الخروج من الانتحارات الرئاسية وقد بات الأمر واضحا بصورة كبيرة، حيث إن الحملة حتى الآن لم تسطيع جمع التوكيلات في 15 محافظة.

اجتماع طارئ لبحث الانسحاب

وأشار إلى أنه سيتم المرشح الرئاسي المحتمل حدد اجتماعًا اليوم لأعضاء الحملة المركزية بمقرها بوسط القاهرة، للنظر في قرار الانسحاب من السباق الرئاسي، وذلك عقب رفض قطاع كبير من المواطنين فكرة ترشيح أحمد الطنطاوي وذلك عقب اكتشاف أن جماعة الإخوان قد أعلنت أنها سوف تدعم الطنطاوي في الانتحارات الرئاسية المقبلة مما تسبب في غضب عارم بين أطياف الشعب المصري الذي أعلن رفضه بكل الطرق لجماعة الإخوان الإرهابية في الحياة السياسية.

search