السبت، 05 أكتوبر 2024

09:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مؤتمرات جماهيرية لتأييد حازم عمر في الانتخابات المقبلة بسوهاج

النائبة ألفت المزلاوي

النائبة ألفت المزلاوي

محمد النجار

A A

كشفت النائبة ألفت المزلاوي، عضو مجلس النواب عن حزب الشعب الجمهوري، بمحافظة سوهاج، عن تفاصيل استعداد حزب الشعب الجمهوري لدعم المهندس حازم عمر، المرشح الرئاسي المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024.

وقالت« ألفت المزلاوي»، لـ الجمهور، أن الحزب سوف يعقد عدة مؤتمرات جماهيرية لدعم المرشح الرئاسي المحتمل في محافظة سوهاج ، وذلك عقب تقدم المرشح المحتمل حازم عمر لأوراقه ترشحه رسمياً للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن العديد من المواطنين في محافظة سوهاج حرروا توكيلات لتأييد المهندس حازم عمر، في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأردفت «ألفت»، أن الحزب ينتظر تقديم المرشح المحتمل حازم عمر، حتى يبدأ على أرض الواقع في عقد المؤتمرات الجماهيرية لتوعية المواطنين بالبرنامج الانتخابي الذي سوف يطرحه المرشح المحتمل حازم عمر.

وكشف النائب حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المقبلة، تفاصيل عن موعد تقدمه بأوراق ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسة.

تزكيات حازم عمر

وقال «حازم عمر» للجمهور، بشأن تقدمه بأوراق ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسة، إنه ما زالت قواعدنا الحزبية تصر على جمع توكيلات التأييد الشعبي من المحافظات، وذلك برغم حصولي على التزكيات البرلمانية المؤهلة إجرائيا.

وأشار المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية قائلا: إنه احتراما لجهودهم وحماستهم سأتريث في التقديم برغم عدم حاجتي لها إجرائيا.

وفي وقت سابق، كشف المرشح الرئاسي المهندس حازم عمر، رئيس الحزب الشعب الجمهوري، عن موقفه من الاستقالة التي تقدم بها إلى مجلس الشيوخ، حتى يتمكن من ترشيح نفسه في الانتخابات، حيث تنص المادة 252 على عدم ترشح عضو مجلس الشيوخ في الانتخابات الرئاسية، إلا بعد تقدمه باستقالته منه.

وأكد حازم رئيس الحزب الشعب الجمهوري، أنه بالعرض على وحدة تجنب تعارض المصالح بمجلس الشيوخ الموقر، أصدرت اللجنة مشورتها بعدم وجود نص دستوري أو قانوني، يمنع عضو مجلس الشيوخ من الترشح لرئاسة الجمهورية، وأنه لا يوجب على العضو المرشح تقديم استقالته.

search