الأحد، 06 أكتوبر 2024

08:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هل يتحرر «العصفور الأزرق» بعد سماح «ماسك» بإبقاء تغريدة المرشد الإيراني

إيلون ماسك

إيلون ماسك

الزهراء علام

A A

عاد الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، بتغريدة عبر منصة "إكس" أثارت الجدل حول العالم، عما يحدث حالياً في ظل الأحداث العالمية التي تشهدها المنطقة، والتي أطلق عليها «طوفان الأقصى».

قام "ايلون ماسك" بمشاركة تغريده للمرشد الإيراني، على خامنئي، والتي عبرت عن تأييد الخامنئي لما يحدث في فلسطين، ووصف الحركة بأنها قادرة على التخلص من السرطان في جميع أنحاء المنطقة.

وعلق ماسك على تغريدة "خامنئي" قائلا:" إن الهدف من الموقف ليس دعم الفلسطينيين وأن كل ما يحدث في الواقع، عقدًا بعد عقد، هو عبارة عن دورة لا تنتهي من العنف والانتقام، وأن إشعال نيران الكراهية لا يجدي نفعاً".

واستكمل في إشارة اعتبرها عدد من رواد التواصل الاجتماعي، بأنها رسالة خفية تحمل في طياتها معاني غير الظاهر منها، حيث ذكر ماسك : "حان الوقت للتفكير في شيء آخر".

 https://x.com/elonmusk/status/1711054612046680459?s=20

هل يتحرر “إكس” من قيود النشر

في واقعة جديدة، تم الإشارة الي تغريدة الخامنئي على منصة "أكس" بأنها انتهكت قواعد المنصة، ولكن المفاجأة أن المنصة قررت الإبقاء عليها ولم تقم بحذفها، مع استكمال الملاحظة بأنه قد يكون من مصلحة الجمهور أن يظل الوصول إلى المنشور متاحًا، الأمر الذي أثار تساؤلات حول سياسية حجب المنشورات واختيار أخبار بعينها للوصول للجمهور.

 اتهامات تلاحق صاحب تسلا

 اتهم "ماسك" سابقاً عقب شرائه توتير وإطلاق "أكس" عليه بأن السياسية الجديدة سمح بتمرير العديد من الخطابات المعادية للسامية، إلا أن الملياردير صاحب التوجهات الأكثر إثارة للجدل نفى هذه الاتهامات غير أنه اكد أنه يسعى إلى تخفيف الرقابة على المحتويات التي تصل للجمهور على منشورات المنصة، ليضمن انتشار عادل للأخبار، حيث وصف سابقاً أن تمرير الرقابة من وجهة نظره غير عادلة.

 

 

 

search