الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عبد السند يمامة يحصل على الرمز التاريخي لحزب الوفد في الانتخابات الرئاسية

الدكتور عبد السند يمامة

الدكتور عبد السند يمامة

محمد ممدوح

A A

حصل الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، على رمز النخلة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد تقديم أوراق ترشحه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأنهى الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد منذ قليل، تقديم أوراق ترشحه بالهيئة الوطنية للانتخابات، أمام لجنة تلقي طلبات الترشح برئاسة المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، وتضمنت أوراق الترشح تضمنت تزكيات من أعضاء بمجلس النواب، وعددها 26 تزكية.

وحضر عدد من أعضاء الوفد رافعين إعلام الوفد، وصور للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة وردد الحضور هتافات منها «سند سند يحيا سند» و«الصحافة فين» «الرئيس أهو وعاش الوفد ضمير الأمة».

أدى عدد الحضور مع مرشح حزب الوفد إلى التزاحم خارج الهيئة الوطنية للانتخابات وداخلها، ما دفع رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات للتهديد بإخلاء القاعة حالة عدم التزام الحضور.

26 تزكية من البرلمان

واستلم المرشح الرئاسي المحتمل الدكتور عبد السند يمامة، أمس التزكيات الخاصة بترشحه في الانتخابات الرئاسية من مبنى البرلمان لتسليمها للهيئة الوطنية للانتخابات اليوم ضمن أوراق الترشح، ووصل عدد التزكيات من النواب إلى 26 تزكية..

وخصص حزب الوفد عدد من الأتوبيسات المجهزة للمرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة؛ للانتقال من مقر الحزب بالدقي إلى مقر الهيئة الوطنية، لتقديم أوراق ترشحه رسميًا صباح اليوم.

وحشد حزب الوفد أنصاره وأعضائه بالمقر الرئيسي بالقاهرة، وينتقل بعد قليل المرشح الرئاسي لتقديم الأوراق، وبرفقته الدكتور ياسر الهضيبي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وحصل المرشح الرئاسي، على أكثر من 10 آلاف توكيل شعبي موثق في الشهر العقاري، فضلًا عن حصوله على 26 تزكية من مجلس النواب، وذلك لتحقيق شرط الترشح التي أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن يحصل المرشح الرئاسي على 25 ألف توكيل من 10 محافظات بحد أدنى 1000 توكيل، أو 20 تزكية برلمانية أو أكثر.

search