الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تتقدم بطلب لاستضافة كأس العالم 2034 رسميا

السعودية

السعودية

رحمة عويس

A A

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تقدمه بشكل رسمي بطلب استضافة بطولة كأس العالم 2034. 

وأكد الاتحاد في بيان رسمي صادر عنه، أنه أرسل خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لتقديم طلب استضافة المونديال 2034.

استضافة مونديال 2034

وأكد الموقع الرسمي للاتحاد السعودي، أن المملكة أعلنت في الرابع من أكتوبر عن نيتها الترشح لاستضافة نسخة 2034 من كأس العالم. ويعتبر هذا الخطاب تأكيدًا رسميًا على التزام المملكة بعملية الترشح التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتهدف المملكة في ترشحها لاستضافة كأس العالم 2034 إلى تنظيم بطولة استثنائية تعكس رغبتها في تطوير كرة القدم وتقديم تجارب كروية مميزة للاعبين والمسؤولين والجماهير.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ياسر بن حسن المسحل: كشفنا الأسبوع الماضي عن طموح المملكة في استضافة نسخة 2034 من كأس العالم، وهذا الخطاب يمثل الخطوة التالية في جهودنا لتحويل حلم استضافة البطولة إلى حقيقة.

وأضاف «المسحل» أن المملكة تركز في الوقت الحالي على تقديم ملف شامل يظهر قدرات المملكة في تنظيم هذه البطولة واستقبال جماهير كرة القدم من جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن إعلان الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيته الترشح تلقى تأييدًا سريعًا من أكثر من 70 اتحادًا رياضيًا من مختلف القارات، حيث أعلنوا رسميًا دعمهم لاستضافة البطولة.

تتمتع المملكة العربية السعودية بتجربة واسعة وسجل حافل في استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى، وقد استضافت العديد من المسابقات البارزة في رياضات مختلفة مثل كرة القدم والمحركات والتنس والفروسية والرياضات الإلكترونية والجولف وغيرها.

search