السبت، 05 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الفلسطينية: 3310 ضحايا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شهداء غزة

شهداء غزة

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الآن، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة إلى أكثر من 510 شهيدا منذ أمس، وإصابة 2800 آخرين بجراح مختلفة، نتيجة القصف الوحشي منذ فجر اليوم على بيوت المدنيين ومدرسة تابعة للأونروا.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلى أنها لم تستطع انتشال جثامين الفلسطينيين، نتيجة حصار الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، والذي يستهدف الطواقم الطبية والمستشفيات، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وأوضح بيان وزارة الصحة، أن ️الطواقم الطبية لا زالت تعمل بكل طاقتها من أجل إنقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إضافةً إلى تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن هناك تحذيرات من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة، مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، ما يهدد بنفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

قصف غزة

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إطلاق عملية عسكرية باسم «السيوف الحديدية»، ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن أن بحرية جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفت شاطئ مدينة غزة، بالإضافة إلي قـصف منازل الأهالي في منطقة العطاطرة.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية، فإن أعداد القتلى في صفوف الاحتلال بلغت 1000 شخص، إلى جانب وجود أكثر من 150 أسيرًا متواجدين داخل قطاع غزة، منذ بدء عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية على الأجزاء المحتلة من الأراضي الفلسطينية.

وأكدت وسائل الإعلام، أنه لم تتأكد الحكومة الإسرائيلية من الحصيلة النهائية للقتلى أو الأسرى الإسرائيليين، إلا أن التقديرات الأولية للعملية، أكدت مقتل 1000 وأسر 150 آخرين، نتيجة عمليات طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية على المستوطنات والأراضي الفلسطينية المحتلة، الموجودة خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن فلسطين المحتلة.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية شنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة، والتي تقع خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة، والتي بدأت السبت الماضي، تحت عنوان طوفان الأقصى، والتي أسفرت عن وقوع 700 قتيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب ارتقاء ما يزيد عن 300 شهيد فلسطيني.

search