الأحد، 22 سبتمبر 2024

11:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقوي القلب وتمنع حب الشباب.. فوائد القشطة البلدي للصحة والجمال

فوائد القشطة البلدي

فوائد القشطة البلدي

شيماء الفراعي

A A

تعتبر القشطة منتج من منتجات الألبان الذي تتمثل في قيمة غذائية عالية للجسم وذلك لأنها تساعد في بناء العظام والعضلات والحد من الإصابة بهشاشة العظام ونتعرف على الفوائد العديدة للقشطة البلدي بهذا التقرير.

فوائد القشطة البلدي

 تعمل القشطة البلدي على الحفاظ على صحة الشعر من التلف والتساقط وتعمل على لمعان الشعر وحيويته وذلك لأنها تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية.

 تقوم القشطة على تهدئة الأعصاب والتوتر والقلق الناتج من متاعب الأعمال اليومية، كمان انها تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ونظرا أنها تساعد في التخلص من الدهون الثلاثية فهي تساعد على تقوية عضلة القلب والحد من التعرض للسكتات القلبية والدماغية.

 كما تعمل القشطة على معالجة مشاكل العظام المختلفة في الجسم مثل هشاشة العظام والتهابات المفاصل الناتجة من زيادة الوزن أو حمل أشياء ثقيلة أو المشي لمسافات طويلة فكل هذا تعمل القشطة على علاجه لاحتوائها على فيتامين د.

 بالإضافة إلى أن القشطة تمد الجسم بالطاقة والنشاط وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تشعر الإنسان بعدم الجوع وطاقة أكثر لتأدية المهام المختلفة خلال اليوم.

 وتحتوي القشطة على فيتامين أ ذلك الفيتامين الذي يعمل على تعزيز صحة الجلد والبشرة ويمنع مشاكل البشرة من حب الشباب والتصبغات والتجاعيد المبكرة.

search