الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«روبيرتو براندينو»: الكرة الإيطالية تحتاج للكثير من العمل.. وصلاح كان يستحق البالون دور/ خاص

المدرب الإيطالي روبيرتو براندينو

المدرب الإيطالي روبيرتو براندينو

عبدالرحمن شريف

A A

-الفرق الإيطالية تحتاج إلى عمل كبير للعودة إلى التتويجات الأوروبية

-نابولي لم يستطع تطوير فريقه

-محمد صلاح لاعب ذهبي كان يستحق البالون دور

-الاستثمار السعودي نجح في جذب الأنظار

يعتبر روبيرتو براندينو أحد الوجوه الجديدة القادمة في الساحة الأوروبية خاصة الإيطالية، تحدث المدرب الإيطالي الحاصل على رخصة التدريب من الاتحاد الأوروبي، عن وضع الأندية الإيطالية خاصة المشاركة في «دوري أبطال أوروبا»، وعن اللاعب المصري الكبير «محمد صلاح»، كذلك تحدث عن الاستثمار السعودي في كرة القدم.

وقد إستطاع موقع «الجمهور» أن يتواصل مع المدرب الإيطالي روبيرتو، وأجرينا معه الحوار التالي:

ابتعاد الأندية الإيطالية عن الساحة الأوروبية لفترة كبيرة، ما الذي ينقص الفرق الإيطالية للعودة من جديد؟

الأندية الإيطالية تحتاج إلى الكثير من العمل، من أجل أن تستطيع العودة إلى المجد الأوروبي من جديد، والتتويج بـ «دوري أبطال أوروبا»، وأوضح أن فريق إنتر ميلان الوحيد من بين الأندية الإيطالية الذي يمتلك القدرة على مجاراة الفرق الأوروبية الكبيرة.

مشاكل نابولي الإيطالي بعد تحقيق الدوري الموسم الماضي، برأيك ماهو سببها؟

 لم يستطع فريق نابولي أن يطور من فريقه بعد تحقيق الدوري، رحل المدرب «لوتشانو سباليتي» من تدريب نابولي، حيث كان يشكل مصدر إلهام كبير لهم، لكن مع رحيله لم يتمكن الفريق من إحضار انتدابات تعزز من قوة نابولي، لذلك كان من الطبيعي أن نجد الفريق يقدم مستوي متواضع هذا الموسم.

الإدارة لم توفر شيئا لمدرب الفريق الجديد، اتبعت فقط سياسة المراهنة على الشباب وهي ليست ناجحة حتي الآن، فالفريق بعدما كان يقدم أفضل كرة الموسم الماضي تحول شكل الفريق إلى الأسوأ.

ماذا عن مشاكل الإدارة مع فيكتور أوسيمين مهاجم الفريق؟

مشاكل غير مستحبة من الفريق مع أهم لاعب لديهم، خاصة أن الفريق لم يجدد عقد المهاجم حتى الآن، أعتقد أن هذا الأمر من شأنه أن يجعل العلاقة منتهية بين الطرفين وأظن أن هذا الموسم هو الأخير لـ «فيكتور أوسيمين» مع نابولي، يجب حماية نجوم الفريق وليس افتعال مشاكل معهم، لأن هذا الأمر من شأنه الضرر بمصالح الفريق مستقبلاً.

من تتوقع أن يكون بطل الدوري هذا الموسم؟

أتوقع أن يكون بطل الدوري هو «إنتر ميلان»، نظراً لقوة الفريق هذا الموسم وتنوع الحلول لديه في مختلف الخطوط، مع وجود استقرار فني للفريق تحت قيادة مستر «إنزاجي».

اللاعب المصري محمد صلاح وفترة روما الذهبية والبالون دور كيف تراه؟

 إنه لاعب مثالي البداية كانت مشرقة ومليئة بالتفاؤل مع فريق «روما»، كان يشكل عنصرا كبيرا للفريق وأعاد للجمهور الشغف من جديد، فترته مع ليفربول هي ذهبية للاعب مثالي، حيث أعاد ليفربول للحياة من جديد بعدما كان الفريق تائه منذ فترة كبيرة، أتمني أن يعود إلى إيطاليا من جديد لكن كلاعب لنابولي الإيطالي سيكون مؤثر معهم للغاية.

وأضاف روبيرتو: «لقد تعرض اللاعب المصري لظلم كبير بعدم تحقيقه لجائزة «البالون دور»، لقد كان يستحق الجائزة بالفعل في مناسبتين لكن لم يحصل عليها، أتمني أن يتم إنصاف اللاعب على كل ما قدمه للكرة الأوروبية وليفربول».

ما رأيك في الاستثمار السعودي وجذب اللاعبين الكبار؟

السعودية ستكون مهدا كبيرا لكرة القدم وعشاقها الفترة القادمة، لقد استطاعوا في وقت بسيط أن يجمعوا الكثير من نجوم كرة القدم في الدوري الخاص بهم، هذا شىء مهم جداً لهم وقد تمكنوا من جذب أنظار المشجع الأوروبي وبات الجميع ينتظر مباريات القمة في «الدوري السعودي»، وأنا أدعم ما يقوموا به.

وفى النهاية أريد أن تقوم  الكرة السعودية الفترة القادمة بـ التركيز على المواهب الشابة وقطاع الناشئين، من أجل تأسيس بيئة رياضية كبيرة تستمر لفترات طويلة هناك، حيث بات من السهل الآن أن يقوموا بإقناع جميع اللاعبين للانضمام لهم، وأتمنى كل التوفيق للكرة العربية كي تتطور في الفترة المقبلة وتطفو إلى الساحة الكبيرة تحت أنظار الجميع.


 


 

search