السبت، 05 أكتوبر 2024

09:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم الهجوم عليه.. أنشيلوتي الرجل الأنسب لريال مدريد

أنشيلوتي

أنشيلوتي

إسلام عبدالجليل

A A

تعرض المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي، خلال الفترة الماضية، للهجوم من جماهير ريال مدريد بعد تصريحاته بإعطاء الحرية للاعبين للتصرف، عكس مدربين الجيل الحالي، ما أثار سخرية متابعي كرة القدم، كيف لمدرب لا يوضع خطط ومنهجيات للتحكم في اللاعبين بشكل أكبر على سبيل المثال جوارديولا الذي يتحدث عنه الجميع، والذي يحاول قتل الارتجال، ووضع الفريق وفق خطوط عريضة.

سوق لا يليق باحتياجات الفريق 

رغم عدم تعاقد ريال مدريد مع ما يحتاجه الفريق من لاعبين في الانتقالات الصيفية الماضية، وذلك بعدما انصب تركيز فلورنتينو بيريز للتعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، ليضع النادي في ورطة في نهاية سوق الانتقالات بفشل التعاقد مع اللاعب وتعويضه بخوسيلو من إسبانيول رغم تجاوز اللاعب الـ33 من عمرة، لم يعترض أنشيلوتي.

أنهى ريال مدريد التعاقد مع الموهبة الإنجليزية جود بيلنجهام القادم من بروسيا دورتموند بـ103 مليون يورو، وأراد جولار الموهبة الصاعدة، وكيبا حارس تشيلسي وذلك لتعويض إصابة كورتوا.

يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني بعد مرور 9 جولات برصيد 24 نقطة بفوز في 8 مباريات وخسارة واحدة، ويتصدر مجموعته بدوري أبطال أوروبا برصيد 6 نقاط من مباراتين والفوز على نابولي في ستاد «دييجو أرماندو ماردونا».

أصبح ثالث أكثر فريق تسجيلاً للأهداف خلف أتلتيكو مدريد وبرشلونة بـ2.2 هدف لكل مباراة، وأقل فريق استقبال للأهداف في كل مباراة، وأكثر فريق خروج بشباكة نظيفة، وأكثر فريق تسديد على المرمي.

الإصابات تضرب ريال مدريد

ضربت الإصابات ريال مدريد قبل بداية الموسم، أصيب تيبو كورتوا في تدريبات الفريق، فكانت ضربة كبيرة لكارلو أنشيلوتي، وإصابة ميندي، والبرازيلي ميلتاو بالرباط الصليبي، فأصبح «اسكواد1» الفريق فقير على كافة المستويات، فأصبح أنشيلوتي مجبر على ابتكار حلول لتخطي تلك الفترة.

أنشيلوتي يكسب الرهان

عندما وصل أنشيلوتي لقيادة الفريق كان فينيسيوس جونيور يمر بأزمة نفسية كبيرة بسبب ضياع الفرص السهلة، وعدم إقتناع اللاعبين به، وصل الحال لطلب كريم بنزيما في أحدي مباريات دوري الأبطال من اللاعبين عدم التمرير لفينيسيوس.

وجاء أنشيلوتي وتغير الوضع تمامًا ليصبح البرازيلي أهم لاعب، وأخطر جناح في العالم، ويقود الفريق للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني والعديد من البطولات.

دخل أنشيلوتي في رهان مع الأورجوياني فيدي فالفيردي، بعدما أقنع اللاعب بقدرته على تسجيل 10 أهداف في الموسم وفي حال عدم تسجيله سيعتزل مهنة التدريب، وكسب أنشيولتي ليساهم اللاعب في نهاية الموسم بـ، 19 هدف تسجيل 12 وصناعة 7.

تغير مراكز اللاعبين 

اضطر أنشيلوتي لتغيير بعض مراكز اللاعبين من أجل سد النواقص التي يعاني منها، وضع تشواميني في قلب الدفاع بعد غياب روديجر، ومشاركة كامافينجا لاعب الوسط في مركز المدافع الإيسر، وتغير مركز فالفيردي من لاعب وسط لمركز الجناح، وتقريب بيلنجهام من المرمى بشكل أكبر.

search