الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

على متنها 2399 سائحا..

اقتصادية قناة السويس تستقبل «الجوهرة النرويجية»

سفينة جوهرة النرويج في ميناء بورسعيد

سفينة جوهرة النرويج في ميناء بورسعيد

فرحة وليد

A A

فتح ميناء بورسعيد أبوابه لاستقبال جوهرة النرويج، السفينة السياحية القادمة من ميناء الإسكندرية وتحمل 2399 سائحًا يزيدهم 1029 من طاقم البحارة من جنسيات مختلفة، مع تنظيم رحلات سريعة لمحافظة القاهرة وهي سياحة اليوم الواحد، في نفس الإطار سيتم تنظيم رحلات داخلية لطاقم البحارة في بورسعيد وزيارة المعالم السياحية والأثرية.

تأتي زيارة السفينة للميناء في إطار رؤية المنطقة الاقتصادية لاجتذاب السفن السياحية العملاقة واليخوت بزيارة وفود من السائحين على متنها، بالإضافة لبيان المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بوصول السفينة، جاء في حركة النشاط السياحي الذي يشهده ميناء بورسعيد، فقد استقبل الميناء اليخت السياحي GENESIS وهي تحمل 20 راكبًا، بالإضافة لسفينة SH. DIANA وعلى متنها 185 سائح.

سفينة جوهرة النرويج

الجدير بالذكر أن سفينة جوهرة النرويج من أشهر السفن السياحية التي تجري رحلات بحرية منتظمة حول موانئ العالم بالتحديد في حوض البحر المتوسط، وتم بناؤها عام 2006 بتكلفة تجاوزت 700 مليون دولار تحت إشراف الشركة الألمانية لبناء السفن MEYER WERFT، وتتكون من 12 طابق وتحتوي على 1197 غرفة مع توفر وسائل الراحة للركاب وخدمات الترفيه كـ المطعم والمسرح وصالات البولينج وغيرها.

search