السبت، 05 أكتوبر 2024

09:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عمرو مخلوف: منتخب الطائرة حقق إنجازًا أفضل من المتوقع بتصفيات الأولمبياد.. حوار

عمرو مخلوف

عمرو مخلوف

رحمة عويس

A A

- تأهل منتخب الطائرة إنجاز وائع يعكس جهود اللاعبين
- هدف منتخب مصر تعويض فرق النقاط مع تونس
- الدول الأفريقية اعترضت على النظام المعتمد للتأهل للأولمبياد
- فخور بتأهل جميع منتخباتنا لبطولات العالم والعودة لمنصات التتويج

نجح المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة، في تحقيق إنجاز تاريخي جديد، وهو التأهل رسميًا إلى أولمبياد باريس 2024، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي فلافيو جيونيلي، وذلك عقب خسارة منتخب تونس أمام تركيا بنتيجة 3/0 في ختام التصفيات العالمية المؤهلة التي تجرى حاليًا في اليابان.


وأجرى موقع "الجمهور" حوارًا خاصًا مع عمرو مخلوف، أمين صندوق الاتحاد المصري للكرة الطائرة، كشف من خلاله عن أبرز الكواليس التي حدثت قبل وأثناء تصفيات أولمبياد باريس 2024.

وكشف عمرو مخلوف خلال الحوار، عن فخره بما قدمه المنتخب الوطني للكرة الطائرة خلال الأولمبياد، حيث قدم أكثر من المتوقع، وأكد على تطور اللعبة خلال السنوات الأخيرة.

وجاء نص الحوار كالتالي:

بما تعلق على صعود منتخب الطائرة لأولمبياد باريس 2024؟

أهنئ منتخب مصر على تفوقه في التصنيف الدولي وتأهله لأولمبياد باريس، هذا إنجاز رائع بالطبع ويعكس الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني.

ما كان هدف منتخب مصر في هذه التصفيات ؟ 


تعويض فارق النقاط مع تونس كان هدفًا رئيسيًا بالنسبة لمنتخب مصر، وهذا يسعدنا أن نرى تحقيقه بعد الفوز على اليابان وتونس، هذا يعكس التطور الكبير الذي أحرزه المنتخب والجهاز الفني في فترة التصفيات.

منتخب الطائرة خسر 5 مباريات من اصل 7 فما سبب هذا ! عدم توفيق أو قلة تركيز؟

المنتخب دخل المنافسات وهو في التصنيف العشرين وفي مواجهة منتخبات في التصنيف الثاني والرابع والسابع والتاسع والـ24 والـ22، فالمنطقي أنه يحقق الفوز في مباراة واحده من أصل 7، وإذا راجعنا لتصنيف الاتحاد الدولي سنجد أن منتخب مصر تصنيفه تقدم وهو تأكيد على أن الفريق حقق ما هو أفضل من المتوقع.


الكرة الطائرة من الألعاب المهدور حقها في مصر، فبعد التأهل للأولمبياد هل من الممكن أن تنال اهتمام الجماهير ؟

تطور الكرة الطائرة المصرية خلال السنوات الأخيرة كان ملحوظًا، ونحن فخورون بتأهل جميع منتخباتنا لبطولات العالم والعودة لمنصات التتويج في بطولات القارة، فهذا يعكس ذلك الاهتمام المتزايد والتطوير في الرياضة.
فأعتقد أنه بمزيد من الاهتمام والدعم، يمكننا تحقيق مزيد من التقدم في جميع مستويات منتخباتنا، وهذا بالطبع سيجذب الجماهير المصرية.

ما الذي حدث داخل الاتحاد الأفريقي خلال انعقاد الجمعية العمومية في المغرب بشأن نظام التأهل؟

عندما أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد خلال الجمعية العمومية نظام التأهل في نوفمبر الماضي، كان من الواضح وجود توتر واحتجاجات من جانب الدول الأفريقية، وكان رئيس الاتحاد الدولي، جياني إنفانتينو، والمدير التنفيذي، فابيو جارسيا، حاضرين للتواصل مع الأعضاء ومناقشة المخاوف المطروحة.
والدول الأفريقية اعترضت على النظام المعتمد للتأهل للأولمبياد، حيث لا يتيح الفرصة لتواجد أي فرق أفريقية، على الرغم من وجود منتخبات قوية في القارة، وفي هذا السيناريو، سيتم منح بطاقة التأهل للمنتخب ذي التصنيف الأعلى في تصنيف الاتحاد الدولي، ولذلك، كان هدف منتخب مصر هو التفوق على تونس في التصنيف لضمان تأهلها لأولمبياد باريس.

search