الإثنين، 23 سبتمبر 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف يمكن التغلب على مرحلة ثبات الوزن؟.. هذه الخطوات تساعدك

كيف يمكن التغلب علي مرحلة ثبات الوزن

كيف يمكن التغلب علي مرحلة ثبات الوزن

شيماء الفراعي

A A

يعاني بعض الأشخاص من مشكلة ثبات الوزن لفترة زمنية من الممكن أن تكون طويلة، وذلك يرجع إلى إتباع أساليب غذائية روتينية خاطئة.

ونستعرض في هذا التقرير كيف يمكن التغلب على مرحلة ثبات الوزن الذي يعاني منها كلا منها السيدات والرجال والأطفال، حسبما ذكر في موقع only my health.

كيف يمكن التغلب علي مرحلة ثبات الوزن
 

في بداية الأمر، لا بد من تغيير النظام الغذائي بشكل جذري حتي نجعل الجسم يشعر بالتغيير، وذلك عن طريق تغير وجبات الإفطار والغداء والعشاء ومن الممكن تغيير المواعيد أيضا من أجل إدخال الجسم علي نظام جديد.

يجب البعد عن تناول الطعام غير الصحي خاصة المصنوع خارج المنزل؛ لأنه يحتوي على مجموعة من الدهون الغير صحية المهدرجة التي تضر الجسم وتضعف المناعة، وذلك من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة بروتينات أكثر مثل اللحوم والبيض واللبن، والبعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية مثل الخبز والأرز والمكرونة.

العمل على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة عكس المعتادة، وذلك من أجل أن يكتسب الجسم تدريب على تمارين جديدة تعمل على عضلات مختلفة حتى نعمل على كسر روتين الجسم، وبالتالي يحدث تغيير بالوزن إلى جانب البعد عن ضغوطات الحياة لوقت معين للحصول على الراحة وعدم الشعور بالقلق الذي يعتبر سبب من أسباب مشكلة ثبات الوزن.

نعمل على التغيير من النشاط البدني اليومي، مثل إذا كان نشاط اليوم العمل والذهاب إلى الصالة الرياضية نقوم بممارسة ألعاب مختلفة مثل ركوب العجل والمشي لوقت طويل، ولعب الكرة الطائرة والسباحة وغيرهم من النشاطات الرياضية المختلفة.

search