السبت، 05 أكتوبر 2024

10:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس الفلسطيني: 500 شهيد و2000 مصاب وهدم مئات المنازل

محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني

محمد علي

A A

أكد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن الحكومة الفلسطينية لا يوجد أي اتصال بينها وبين الإسرائيليين ولا يوجد أي نوع من التواصل بينها وبينهم، ولفت إلي الحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة ليس سببه هجوم الفصائل الفلسطينية، بل ما حدث العكس فطوفان الأقصى هو رد فعل للعدوان الإسرائيلي المستمر منذ سنوات  والانتهاكات التي تحدث بالقدس، وعنف المستوطنين وإرهابهم للمدنيين العزل، وسرقة الأراضي والأموال الفلسطينية.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، في مداخلة هاتفية ببرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية إنجي أنور والمذاع عبر فضائية etc أنه منذ اللحظة الأولي للحرب الإسرائيلية على فلسطين بدأ الرئيس محمود عباس في السعى من أجل وقف العدوان الإسرائيلي، وحقن الدماء ووقف المذبحة التي تمارسها إسرائيل ضد غزة.

وأوضح أن العدوان موجود، وما قامت به الفصائل الفلسطينية هو في إطار حق الدفاع عن النفس أمام عدوان مستمر على مدار سنوات، متسائلا: إذا كان هناك اعتداء واحتلال وقهر فهل مطلوب من الشعب الفلسطيني أن يسكت ولا يرضخ للاحتلال، نحن ندافع عن حقنا في الوجود والحياة وندافع عن مقدساتنا وأرضنا.

وأوضح الهباش، أن هناك مذبحة مفتوحة في قطاع غزة ينفذها الاحتلال، والعالم يتفرج ويضغضغ عواطف إسرائيل ويدعم حقها المزعوم في الدفاع عن النفس وهي المحتلة المعتدية، لافتا إلى أن عدد الشهداء 500 في أقل من 24 ساعة، وألفى مصاب، مئات البيوت التي هدمت على رأس أصحابها بدون انذار أهلها بإخلائها.

وأكد أن الأولية في هذه اللحظة هي وقف العدوان، نطالب جميع الأطراف للتدخل لوقف العدوان على المدنيين العزل، قائلا؛ كلمة السر في يد الولايات المتحدة، وهي الراعي الرسمي ووقود  العدوان الإسرائيلي على فلسطين، حيث أرسلت شحنه من الأسلحة والسفن عسكرية لطمأنة الإسرائيليين، لافتا إلى أن الرئيس محمود عباس  ومستشاريه في اجتماع مفتوح وعمل مستمر.

search