السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: حذرنا مرارًا من تصرفات إسرائيل

مندوب فلسطين لدى القدس

مندوب فلسطين لدى القدس

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح مندوب دولة فلسطين لدى مجلس الأمن السفير رياض منصور، اليوم الأحد، بأن الشعب الفلسطيني سيكون حرًا يومًا ما بشكل أو بآخر.

وأوضح السفير رياض منصور، أن فلسطين اختارت الطريق السلمي، والذي يعد الطريق الذي يدعو له المجتمع الدولي، مضيفًا، أنه لا يجب ترك إسرائيل تخطئ خطًأ ما لأجل فلسطين ولأجلهم، موضحًا، أن هذا الوقت يجب ألا نترك إسرائيل تؤكد أن الخيارات المزدوجة هي التي تسود، مؤكدًا، أن إسرائيل عليها أن تغير السلوك.

وأوضح أن إسرائيل دائمًا تقول، إن الحصار والاعتداء على غزة وتدمير المقاومة وقواتها العسكرية، هو لضمان الأمن، ولكن الواضح والمتوقع، أن هذا الحصار والاعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني لم تحقق أي نتائج، بل إن النتائج التي جاءت بعد تلك العمليات هي المعاناة البشعة للمجتمع المدني.

وأضاف مندوب فلسطين، أنه حان الوقت لوقف عملية الحصار والقتال وسفك الدماء، لفتح الأفق السياسية، خاصًة، وأن محاولات إسرائيل لتبرير هجماتها يجب ألا يأتي أحد لتشجيعهم لاستكمال مسار العنف، موضحًا، أن الرسائل التي تستقبلها إسرائيل في حقها في الدفاع عن نفسها، تعتبرها إسرائيل أنها رخصة لزيادة عمليات القتل، وهو المسار الذي أوصل الأمور إلى تلك المرحلة، من مقتل أكتر 300 قتيل في يوم واحد، بما فيهم أطفال لم يبلغوا من العمر شهرًا، وأسرًا كاملة لقيت حتفها.

وتساءل مندوب فلسطين عن دور المجتمع الدولي فى حماية فلسطين، ودعا خلال كلمته إلى ضرورة تدخله لحماية فلسطين من الانتهاكات التي تعرضت لها، موضحًا، أن فلسطين حذرت مرارًا من تصرفات إسرائيل، وأن الحل الوحيد لإيقاف عمليات التصعيد داخل المنطقة يكمن في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين.  

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، دعا لعقد جلسة طارئة اليوم الأحد، لبحث آخر مستجدات الساحة الفلسطينية، عقب التصعيد الذي قامت به قوات الاحتلال، نتيجة عملية طوفان الأقصى التي ضربت المناطق الواقعة خلف السياج، والواقعة ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة.

search