السبت، 06 يوليو 2024

01:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

واشنطن تدفع بشحنة مساعدات عسكرية إلى إسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

أيمن عبدالمنعم

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الأحد، عن الدفع بحاملة طائرات دفاعية، صوب شرق البحر المتوسط.

وكتب وزير الدفاع الأمريكي، خلال تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن مازالت أفكاره تتجه نحو شعب إسرائيل، نتيجة الهجمات التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد القوات الإسرائيلية المحتلة" بحسب زعمه، مضيفًا، أنه وجه بخطوات لتعزيز موقف جيش الاحتلال في المنطقة لتعزيز جهود الردع.

My thoughts continue to be with the people of Israel. Today, in response to this Hamas attack on Israel, & following detailed discussions w/@POTUS, I have directed several steps to strengthen DoD posture in the region to bolster regional deterrence efforts.…

— Secretary of Defense Lloyd J. Austin III (@SecDef) October 8, 2023

وخلال بيان نشرته وزارة الدفاع الأمريكية، وجهت الوزارة، بضرورة إرسال حاملة الطائرات يو إس إس جيرالد آر فورد إلى شرق البحر المتوسط، والتي تعد حاملة طائرات تابعة للقوات البحرية الأمريكية، إلى جانب صواريخ موجهة من فئة تيكونديروجا، بالإضافة إلى مدمرات صواريخ، إلى جانب سرب من الطائرات المقاتلة.

وأضافت الوزارة خلال البيان، أن الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة في عمليات تزويد القوات الإسرائيلية المحتلة بمعدات وموارد إضافية، للمساعدة في عمليات الردع، على أن تبدأ عمليات الإمداد من اليوم الأحد، وتستمر على مدار الأيام القادمة.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أن تعزيز قوات الاحتلال، بالإضافة إلى الدعم المادي، يؤكد على دعم الولايات المتحدة الأمريكية، لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية شنت عددًا من الهجمات المتتالية على مستوطنات داخل الأراضي المحتلة، والتي تقع خلف السياج الحديدي الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المحتلة، والتي بدأت صباح أمس السبت، تحت عنوان طوفان الأقصى، والتي أسفرت عن وقوع 700 قتيل من قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب ارتقاء ما يزيد عن 300 شهيد فلسطيني.