الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

01:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد ثنائية برايتون..محمد صلاح يحقق رقما قيايسيا جديدا

محمد صلاح

محمد صلاح

حسين العجيلي

A A

واصل نجم المنتحب المصري محمد صلاح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي تحقيق الأرقام القياسية الفردية، حيث حقق “صلاح”رقما قياسيا جديدا، بتسجيله هدفين في شباك فريق برايتون، في المباراة التي جمعت بين ليفربول وبرايتون، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة، من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.

وأصبح النجم المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لمواجهات الريدز وبرايتون متجاوزًا كيني دالجليش صاحب الـ 6 أهداف.

وحسب ما ذكرته شبكة"أوبتا" فإن جميع الأهداف الخمسة التي صنعها داروين نونيز، في بطولة البريميرليج، كانت لمحمد صلاح، ويعد هذا أكبر  عدد من الأهداف يصنعه لاعب في تاريخ البطولة لزميل واحد فقط.

وحل فريق ليفربول بقيادة النجم محمد صلاح ضيفًا ثقيلا على برايتون، ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023-2024.

وتعادل فريق ليفربول أمام برايتون، بنتيجة هدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ملعب"فالمر" معقل فريق برايتون.

وأحرز برايتون الهدف الأول بعد تمريرة خاطئة من «فان دايك» ليحرز «إدينجرا» الهدف الأول لبرايتون في الدقيقة 20، ليعود محمد صلاح ويحرز التعادل بعد تمريرة بينية من نونيز، ثم يعود ويسجل الهدف الثاني من ركلة جزاء، ثم في الدقيقة الـ 78 من عمر اللقاء، نجح برايتون في تسجيل هدف التعادل في شباك ليفربول، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل فريق.

تشكيل ليفربول أمام برايتون

بدأ يورجن كلوب المباراة على النحو التالي: في حراسة المرمى: أليسون بيكر، في خط الدفاع: فيرجيل فان دايك - اندرو روبرتسون - جويل ماتيب - أرنولد، في خط الوسط: سوبوسلاي - ماك أليستر - إليوت، في خط الهجوم : محمد صلاح - نونيز -لويس دياز.

وبهذه النتيجة احتل فريق ليفربول المركز الثالث، في ترتيب الدوري الانجليزي، برصيد 17 نقطة، بينما تواجد برايتون في المركز السادس، برصيد 16 نقطة.

search