الأحد، 06 أكتوبر 2024

12:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل انطلاق الماراثون الرئاسي.. الرموز الانتخابية لـ«السيسي» و«زهران»

الهيئة الوطنية للانتخابات

الهيئة الوطنية للانتخابات

محمد ممدوح

A A

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، عددًا من الرموز الانتخابية التي يستخدمها المرشحون في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتضمنت 15 رمزا انتخابيًا، وهي «النجمة، الشمس، الأسد، الحصان، النسر، الديك، الميزان، الطائرة، ساعة يد، نخلة، مركب مظلة، تليفون، نظارة، سلم».

وحصل المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على «النجمة» كرمز انتخابي، بينما اختار فريد زهران المرشح الرئاسي «الشمس» رمزا انتخابيا له في الانتخابات الرئاسية 2024.
ودعا «زهران» المواطنين للمشاركة في الانتخابات، لافتًا إلى أن المواطنين لديهم من الأسباب الكثير لعدم المشاركة ووجه الدعوة لهم من أجل مستقبل أفضل، قائلًا: «أنا لو شايف المقاطعة حل كنت قاطعت».

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أنه في اليوم الرابع لفتح باب الترشح، لم تتلق الهيئة سوى طلبين ترشح أحدهما للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي والذي تقدم بأوراق ترشحه أمس بعد حصوله على 424 تزكية من نواب البرلمان، ومليون و130 ألف توكيل.

وأكدت الهيئة، في مؤتمرها الذي عقد اليوم الأحد، أن المرشح الرئاسي فريد زهران تقدم بأوراق ترشحه إلى الهيئة بعد نجاحه في الحصول على 30 تزكية من نواب البرلمان.

وينص القانون على وجوب حصول المرشح على 25 ألف توكيل من المواطنين من 15 محافظة بحد أدنى 1000 توكيل من كل محافظة، أو 20 تزكية من نواب البرلمان.

جدير بالذكر، أن الهيئة ستتلقى طلبات الترشح حتى الرابع عشر من شهر أكتوبر، بما فيها أيام الإجازات والعطلات الرسمية تكون الهيئة مفتوحة من التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء من كل يوم.

وعقب الانتهاء من الإجراءات القانونية للترشح يختار المرشح رمزا انتخابيا من بين 15 رمز تم تحديدها وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

search