الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 370 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين جراء قصف قطاع غزة

الضحايا الفلسطينيين

الضحايا الفلسطينيين

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، منذ قليل، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، على قطاع غزة  إلى 370 شهيدا منذ أمس، وإصابة 2200 آخرين بجراح مختلفة.

وأشارت الصحة الفلسطينية، إلي أنها انتشلت جثامين أفراد عائلة فلسطينية استشهدوا جراء قصف إسرائيلي على منطقة الشيخ رضوان وسط قطاع غزة، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وأوضح وزارة الصحة الفلسطينية، أن ️الطواقم الطبية لا زالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إضافةً إلى تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

وأكدت الصحة الفلسطينية  أن العدوان الإسرائيلي استهدف الطواقم الطبية والمرافق الطبية، وأدت هذه الانتهاكات إلى استشهاد ثلاث من العاملين وإصابة ثلاثة آخرين جراء الاستهداف المباشر للمستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومستشفى ناصر في خان يونس، إضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف.

وأشارت الوزارة، إلى ان هناك تحذيرات من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة، مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، ما يهدد بنفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.