الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشروب «البيريل»..يحميك من السكتات الدماغية

 مشروب البيريل

مشروب البيريل

الزهراء علام

A A

أشتهر مشروب البيريل بمذاقه الخاص بين الناس، ومع اختلاف أذواقهم  فهناك من يعشقه، وهناك من لايحبذ طعمه ، الا أن الأغلبية اتفقوا على فوائده الصحية لما يحتويه من عناصر معدنية وفيتامينات هامة لجسم الإنسان، كما أنه من المشروبات الشهيرة التي تباع في المحلات التجارية الى جانب انه خالي من أي نسبة كحوليات في تكوينه.

نعرض في السطور القادمة فوائد البيريل الصحية والتي منها نقص الوزن ومحاربة بعض الأمراض ومن فوائد البيريل.

تحسين صحة الكليتين

ومن أشهر المشروبات الفعالة التي تعتبر صديقة الكليتين هي مشروبات الشعير " البيريل" حيث يعمل على طرد السموم المتراكمة في الجسم، كما يساعد في علاج الحصوات ومشاكل المثانة.

تحسين عملية الهضم

يعتبر الشعير من أعلى الحبوب الغذائية التي تحتوي على الألياف المساعدة في عملية الهضم وتحسين مشاكل المعدة كما أنه يعزز نشاط البكتيريا النافعة في الأمعاء، واثبت الدراسات أن تناول البيريل باعتدال يعد الحل الأمثل لمشاكل الهضم.

انقاص الوزن

اثبتت الأبحاث ان تناول كوب من البيريل أو الشعير قبل الطعام يحفز الإحساس بالشبع، كما انه ينظم كمية الطعام التي يتناولها الشخص بسبب إحساسه بالشبع مما ينتج عنه تنظيم الوزن وفقدانه بطريقة صحية.

خفض السكر في الدم

يعمل البيريل على استقرار مستويات السكر في الدم، لذا فهو من المشروبات المفيدة لمرضى السكر المرتفع حيث أثبتت دراسة في جامعة بالسويد أن من ضمن فوائده تعزيزمن مقاومة الأنسولين.

يقي من الأمراض المزمنة

من الفوائد الرائعة للمشروب البيريل أنه يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، ويقي من السكتات الدماغية حيث يساعد في تنظيم مجرى الدم في الأوعية الدموية ويحافظ على صحة القلب .

 مشروب البيريل يجب تناوله باعتدال حيث أن الإفراط غير محبذ ، و يؤدي إلي تهيج الجلد وتورم العينين لدى الأشخاص المصابين بالحساسية تجاه اية مكون منه.

 

 

 

search