الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سمك لبن وتمر هندي.. عادات صحية خاطئة مازالت تُتبع تعرف عليها

عادات صحية خاطئة كيفية التخلص منها

عادات صحية خاطئة كيفية التخلص منها

أسماء أبو شادى

A A

ما زالت بعض العادات والتقاليد الخاطئة تتبع في المجتمع المصري، بل يزيد الطين بلة إن كانت هذه العادات المتوارثة خاصة بصحة وحياة الإنسان، على الرغم قد تعكس بنتائج إيجابية إلا أنها قد تسبب العديد من المشكلات.

وخلال السطور الآتية نقدم لكم بعض العادات الصحية الخاطئة المتبعة.

عصر الليمون في الأنف 

 بعض من الأشخاص عند إصابتهم بالبرد، يقومون بعصر بعض قطرات الليمون داخل الأنف، اعتقاداً منهم أن هذه العادة قد تساعدهم في تقليل أعراض البرد.

قد يعمل عصير الليمون على تفتيح الأنف والقدرة على التنفس بشكل جيد، ولكن لا يعلم الجميع مدى خطورة تقطير الليمون في الانف، فهو يؤثر بالتدريج على الأعضاء الداخلية داخل الجيوب الانفية، مما يفضل قدرتك على الشم بشكل سليم.

ومن الأفضل أن يغلي الليمون واستخدامه كشراب ساخن في حالات البرد. 

 معجون الأسنان والبن والعسل على جرح الحريق

عندما تصاب ربة المنزل بحريق على يديها، عادة ما تلجأ إلى معجون الاسنان أو البن والعسل، وهذا خطأ فادح يجب الابتعاد عنهن لأنه قد يعرض جلدك لمزيد من الالتهاب. 

وأنسب وسيلة لإسعاف الشخص نتيجة حدوث حريق بسيط داخل المنزل، هو وضع مكان الجرح تحت مياه نظيفة لتقليل درجة حرارة الجلد، مع وضع المضاد الحيوي.  

وضع قطرات من لبن الأم في عين الطفل

يوفر حليب ثدي الأم تغذية مثالية للأطفال الرضع، وتتجه الأمهات إلى استخدام حليبها عند إصابة طفلها بالتهاب في العين، اعتقاداً أن الحليب سيشفيه.

شرب الشاي مباشرة بعد الأكل

منذ أزل التاريخ، بعد انتهاء الأكل مباشرة يتم تناول الشاي، كأنه أفيون عند البعض، لا يستطيعون العيش بدونه، ولكن لا يعلمون أن الوجبة الدسمة قد ذهب فائدتها هباءً، حيث يعمل الشاي على إعاقة امتصاصا الحديد من الطعام.

search