السبت، 05 أكتوبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير «فولكس فاجن»: لن يتم طرح سيارات كهربائية تابعة للوكيل قبل 2025

المهندس مدحت إسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن مصر

المهندس مدحت إسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن مصر

ماجد مجدى

A A

كشف المهندس مدحت إسماعيل، مدير قطاع فولكس فاجن الملاكي بالشركة المصرية العالمية واوتوموتيف، عن موعد طرح السيارات الكهربائية في مصر والشرق الأوسط بأفريقيا حيث صرح لـ "موقع الجمهور: أنه لا يوجد سيارات كهربائية معتمدة من الوكيل حتي عام 2025 وذلك لأن التركيز الأكبر للشركة والمصنع في الوقت الحالي علي الأسواق الأوروبية وذلك نظرا لزيادة الطلب علي السيارات الكهربائية في اوروبا وانتشار هذه الثقافه هناك علي عكس السوق المصري الذي لم ينتشر به هذه الثقافه حتي الأن.

وأضاف أن السيارات الكهربائية الموجودة حاليا بالأسواق والذي اشتراها بعض المستهلكين هي سيارات غير مخصصة للشرق الأوسط، بل للخليج العربي ورغم ذلك تم سحبها من هناك وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات العربية.

 وأوضح إسماعيل أنه على الرغم من تصدر السيارات الكهربائية  لفولجس فاجن تقرير المرور والتأمين في عدد المركبات التي تم ترخيصها مصر خلال سبتمبر 2023 بعدد 42 سيارة إلا أن هذه السيارات ليس لها أي صيانة أو قطع غيار أو تأمين داخل السوق المصرية لأنها سيارات استيراد شخصي غير تابعة للوكيل لذلك يكون أصحابها مسؤولين عنها مسؤولية كاملة.

جاءت تلك التصريحات تعقيبًا على تقرير المرور والتأمين في عدد المركبات التي تم ترخيصها من حيث نوع الوقود في مصر خلال سبتمبر الماضي. 

وسجل شهر سبتمبر وفق التقرير بالنسبة للسيارات الزيرو والمستعملة 401.720 مركبة من بينها 184 مركبة تعمل بالكهرباء، وكشف التقرير عن عدد المركبات الكهربائية التي تم التأمين عليها وتم ترخيصها من 1-7-2021 وحتى 31-8 -2023، أن عدد المركبات الكهربائية بلغ 3212 مركبة كهربائية. 

كما بلغت عدد السيارات الكهربائية التي تم ترخيصها في شهر سبتمبر الماضي 184 سيارة، حيث جاء الترتيب كالتالي؛ في المركز الأول السيارة الكهربائية لفولكس فاجن بعدد 42 سيارة.

وفي المركز الثاني السيارة الكهربائية لبى واى دى بعدد 20 سيارة، وفي المركز الثالث السيارة الكهربائية من مرسيدس بعدد 14 سيارة والمركز الرابع كان من نصيب السيارة الكهربائية بتسلا 10 سيارات، وبالمركز الخامس السيارة الكهربائية بى ام دبليو ix3 بعدد 5 سيارات.

search