الأحد، 07 يوليو 2024

01:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مؤسسة «EFG» للتنمية في المركز الأول بمبادرة البصمة الخضراء

مشروعات البصمة الخضراء

مشروعات البصمة الخضراء

فرحة وليد

حصلت مؤسسة EFG Foundation للتنمية الاجتماعية، منظمة غير هادفة للربح، تابعة لمجموعة هيرميس، على المركز الأول على مستوى محافظة الأقصر في مسابقة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في مبادرة البصمة الخضراء.

ووصلت المؤسسة للقائمة النهائية للمنافسة على المستوى الوطني، وضمان فرصة عرض إنجازات المبادرة في مؤتمر COP28 القادم  في الإمارات العربية المتحدة.

مقومات المبادرة 

وترتكز مقومات المبادرة الثلاثة على، أولًا الجانب البيئي لتقليل انبعاثات الكربون والتحضر للأخضر، وعلى الجانب الاجتماعي ساعدت المبادرة في تدريب وتمكين المرأة لتغيير سلوك أسرتهم ليواكب الأحداث الحالية؛ أما الجانب الاقتصادي المعتمد على إنتاج منتجات طبيعية وبالتعاون مع منصات البيع الإلكترونية تتوافق مع استراتيجية مصر للتحول الرقمي والاندماج المالي ودمج التكنولوجيا.

مبادرة البصمة الخضراء 

الجدير بالذكر، أن إثيوبيا أطلقت مشروع البصمة الخضراء لغرس 20 مليار شتلة بحلول عام 2024،لاستعادة الغطاء النباتي في البلاد المتأثرة سلبًا من المناخ، ومواجهة التحديات الناجمة عن الاحتباس الحراري العالمي والجفاف الأرضي في القارة الإفريقية.

وقد حققت البصمة الخضراء نجاحات بارزة وصلت في قمة المناخ الأخيرة بشرم الشيخ على لسان رئيس الوزراء الاثيوبي في مكافحة تغير المناخ، وتحقيق التعاون للنجاح في مجالات البصمة الخضراء والأمن الغذائي والطاقة النظيفة.

جدير بالذكر قيام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد الوطني للحوكمة والتنمية المستدامة، بإطلاق برنامج «هي» للتدريب والتنمية المستدامة للمساعدة في تمكين 50 سيدة لدعم المبادرة.