الخميس، 08 أغسطس 2024

06:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أفضل الأطعمة للقضاء على النحافة وزيادة الوزن

أفضل الأطعمة للقضاء علي النحافة وزيادة الوزن

أفضل الأطعمة للقضاء علي النحافة وزيادة الوزن

شيماء الفراعي

A A

تعد مشكلة النحافة من المشاكل المنتشرة في الوقت الحالي، مثل انتشار مرض السمنة ويعاني الكثير من نقصان الوزن بشكل ملحوظ وهذا إما أن يكون ناتجا من مشاكل وراثية وإما اتباع أساليب غذائية روتينية خاطئة مثل عدم تناول الأطعمة التي تحتوي علي بروتينات كاللبن والبيض والأسماك، لذلك نعرض أفضل الأطعمة من أجل اكتساب الوزن والقضاء علي النحافة.
 

أفضل الأطعمة للقضاء على النحافة
 

تشكل زبدة الفول السوداني مصدرا مهما من مصادر زيادة الوزن وذلك لأن المعلقة منها تحتوي على 200 سرعة حرارية، بالإضافة إلي طعمها الشهي الذي يشجع علي تناولها ويوجد منها أنواع مثل زبدة الفول السوداني السادة وزبدة الفول بالشكولاتة.

تعتبر اللحوم بجميع أنواعها من مصادر البروتين القوية التي تساعد الجسم علي اكتساب الوزن بشكل صحي وتعمل علي بناء العضلات ولكن يجب تنظيم تناوله بشكل صحي منظم عبر أيام الأسبوع حتي لا تؤدي إلي الإصابة ببعض أمراض القلب والنقرس.


مكونات الألبان بمختلف أنواعها من الزبادي واللبن والجبن تعمل علي زيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنه تحتوي علي نسبة من السكر والصوديوم والبروتين والكربوهيدرات كل ذلك يمد الجسم بالنشاط ويزيد من قدرة التركيز والوزن كما أن اللبن البارد يعمل علي خفض نسبة الحموضة للمعدة، الأمر الذي يساعد الشخص علي تناول مختلف أنواع الأطعمة من أجل الاستفادة من فوائدها المتنوعة.


 الفواكه المجففة مثل التين والمشمش والتمر والبرقوق تعمل علي زيادة الوزن بشكل كبير لأنها تحتوي علي نسبة من السكريات والسعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف التي تساعد علي تسهيل عملية الهضم والحد من الإمساك وأيضًا على المعادن مثل الحديد.