الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«للبليلة » 7 فوائد أهمها رفع مناعة الجسم

فوائد القمح باللبن

فوائد القمح باللبن

شيماء الفراعي

A A

يعتبر القمح من الحبوب الذي لديه قيمة غذائية عالية للجسم حيث يساعد في تقوية مناعة الجسم والعظام وتنشيط خلايا المخ وغيرها من الفوائد الأخري والقمح أما أن يكون مسلوق باللبن أو مسلوق بالماء بجانب إضافته إلي اللبن وهذا يعلي من الجودة الغذائية له لأن اللبن يحتوي علي مجموعة من البروتينات والمعادن والفيتامينات كالكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين ه ونعرض أهم فوائد القمح باللبن.

فوائد القمح باللبن
 

يساعد القمح باللبن ذلك الطبق المعروف والمشهور بطبق «البليلة» في مصر علي تقوية الجهاز المناعي وتسهيل عملية الهضم ويعالج الكثير من التهابات اللثة والأسنان ويعمل علي الحد من التجاعيد ومحاربة الشيخوخة المبكرة لدي بعض الأشخاص.
 

كما أنه يحتوي علي مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الإصابة من الأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان بجانب انه يحتوي علي سعرارات حرارية أقل تساهم في عملية المحافظة علي الوزن لذا نجد طبق البليلة يتناولة الكثير من يمارسون التمارين الرياضية داخل الصالات الرياضية.
 

يقوم القمح باللبن بتحسين مستوي ضغط الدم بالجسم وتحسين ضربات القلب بالإضافة إلي أنه يعمل علي حل مشاكل الجلد والبشرة لإحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د، كما تساعد وجبة القمح باللبن المعروفة بالبليلة علي شعور الإنسان بالشبع الأمر الذي يعطيه المزيد من الطاقة والحيوية وخسارة وزنه إذا كان يتبع نظام غذائي صحي.
 

search