السبت، 05 أكتوبر 2024

09:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للعام الخامس على التوالى :

تحف ومنسوجات.. اليوم انطلاق معرض تراثنا بمركز مصر للمعارض الدولية

معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية

أسماء أبو شادى

A A

انطلق  اليوم الأحد أولي فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية للعام الخامس على التوالي، وذلك في مركز مصر للمعرض الدولية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

ويأتي تنظيم معرض “تراثنا”، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الحرف اليدوية والتراثية والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، لتوفير كافة أوجه الدعم لأصحاب هذه المشروعات ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم والوصول بها إلى السوق العالمي. 

معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية 

 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ينظم جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام الخامس على التوالي معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية في الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس بالقاهرة.

ما زال تراث مصر محفور في التاريخ منذ زمن بعيد، طالما امتلكت مصر رصيدا متنوعا من الحرف والفنون اليدوية، أبدعها سكان وادي النيل لإنشاء حضارتهم الخاصة والمتفردة على مر العصور، وعكست هذه الحرف والفنون ثقافة شعب مصر الأصيل وميزت شخصيته بما اكتسبته من جمال وتنوع.

يتيح المعرض فرصة للحرفين استعراض قطعتهم الفنية المتنوعة أمام زوار المعرض داخلياً، وفتح أسواق تصديرية لهذه المشغولات الفريدة في كل بقاع العالم.

أهداف معرض تراثنا

يعتبر معرض تراثنا أكبر حدث سنوي يتم تنظيمه في مصر، يتجمع فيه الحرفيين المتخصصين في الصناعات اليدوية والتراثية من كل محافظات مصر، وذلك لعرض الآلاف من القطع الفنية والمستوحاة من التراث المصري العريق، من إكسسوارات وتحف ومنسوجات وديكورات ومشغولات يدوية تناسب كل الأذواق.

search