السبت، 05 أكتوبر 2024

08:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصلحة الضرائب : مليون جنيه لمن يسجل بالفاتورة الإلكترونية

فايز الضباعني- رئيس مصلحة الضرائب

فايز الضباعني- رئيس مصلحة الضرائب

فرحة وليد

A A

قال فايز الضباعني رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن ميكنة مصلحة الضرائب من أهم المحاور التي تتبناها السياسة التنموية للموارد المالية، لتعظيم الايرادات الضريبية والجهد المقدم الذي تقوم به الدولة المصرية لإنجاح عمليات الميكنة الضريبية.

جاء ذلك خلال انعقاد ندوة مشتركة  بين مصلحة الضرائب المصرية وغرفة التجارة الأمريكية بلجنة الجمارك والضرائب، لتوضح مشاكل ميكنة الاجراءات الضريبية واقتراح حلول لمعالجتها، حيث تستعد مصلحة الضرائب لتحفيز المواطنين للتسجيل الالكتروني عن طريق الحوافز المادية والمكافآت لتصل لمليون جنيه، لمن يسجل بالفاتورة الألكترونية.

وأكد الضباعني على استبعاد الاستثناءات، لما يخص التسجيل على منظومة الفاتورة الالكترونية، وفي نفس الاطار أشارت المراكز الضريبية على قرب إنهاء اجراءات الفحص الضريبي، مع الاستعانة بأكفأ الفاحصين للقيام بالفحص المميكن. 

وعلى الجانب الآخر، تحرص وزارة المالية على توحيد قاعدة البيانات والربط بين منظومة الفاتورة الالكترونية، والمنصة الالكترونية للتجارة الموحدة (منصة نافذة) لرصد حركة الصادرات والواردات المصرية.

ويعتبر من أهم مزايا منظومة الفاتورة الالكترونية، هو التقارير الاحصائية وتوضيح المشاكل التي تعيق الأنشطة الاقتصادية للمساهمة في حلها.

search