الأحد، 07 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«ميتا» تُدين إسرائيل.. خطر كبير يُطيح بمستخدمي تطبيق «الواتساب»

الواتساب

الواتساب

تعرض تطبيق «الواتساب» للعديد من الانتقادات بعد تقديم المستخدمين شكاوي كثيرة للحفاظ على بياناتهم من الاختراق في واقعة غريبة ضجت لها جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

اختراق «الواتساب» من قبل ثغرات «Zero Day» 

كشفت العديد من التقارير رغبة جميع القراصنة في اقتحام ثغرات «Zero Day» لتسهيل عملية اختراق تطبيق «الواتساب» من خطر كبير يُهدد المستخدمين، حسبما أعلنت الصحف الأمريكية، فيتم العثور على هذه الثغرات عن طريق بيعها بملايين الدولارات مما يُطيح بجميع مستخدمي التطبيق الأشهر على الإطلاق، فالواتساب يُسجل مليارات الدخول يوميًا.

ورفعت شركة «ميتا» دعوى قضائية ضد شركة مراقبة إسرائيلية تبيع هذه الثغرات بأرقام عالية لتسهيل اقتحام «الواتساب»، حسبما كشف تقرير Tech Crunch، لذا حذرت العديد من المستخدمين من تداول هذه الثغرات وطالبت الجميع بتوخي الحذر من الدخول على الروابط المختلفة التي تُرسل لنا، فبمجرد الضغط على اللينك يتم اختراق الهاتف تمامًا.

واستهدف هذا الاقتحام هواتف الأندرويد التي تعمل بأنظمة تشغيل 9 إلى 11 إضافة إلى هواتف الآيفون التي تأتي بإصدارات 5 في ظل دهشة وذهول العديد من المستخدمين الذين كانوا يعتقدوا أن هواتف الآيفون محصنة بشكل كبير.

ووضعت «ميتا» عدة إجراءات يجب إتباعها لحين التخلص من هذه الأزمة التي تُهدد خصوصية المستخدمين بشكل كبير للغاية، وجاءت التعليمات على النحو التالي

1- تحديث التطبيقات بشكل مستمر.

2- عدم الضغط على الروابط غير المعروفة.

3- الاعتماد على برامج  مكافحة الفيروسات.

4- تجنب الانضمام إلى الجروبات غير المعروفة.