الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العلاج بالأكل.. وصفات للتخلص من الأرق والتعب

أهم الاكلات والوصفات للتخلص من الأرق والتعب

أهم الاكلات والوصفات للتخلص من الأرق والتعب

شيماء الفراعي

A A

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية والأكلات التي  من الممكن أن يتبعه الإنسان للتخلص من التعب والأرق الناتج عن ضغوطات الحياة المختلفة ونعرض أهم الوصفات والأطعمة التي تساعد الشخص التخلص من الإجهاد.

الوصفات الطبيعية للتخلص من الأرق 

الشاي الأخضر يعتبر من الوصفات المهمة لعلاج التعب وذلك لاحتوائه علي مضادات الأكسدة داخل الجسم ويعمل علي تهدئة القلق والإسترخاء ومن الممكن استخدامه مرة أو مرتين خلال اليوم.
 وصفة العسل من الطرق المستحبة للتخلص من الإرهاق لأنه يمد الجسم بالطاقة لأحتوائه علي مجموعة من الكربوهيدرات وذلك عند تناوله سواء كان في المشروبات الساخنة أو تناوله بمعلقة.
 الماء يعتبر عنصر أساسي للتخلص من التعب العام للجسم لأنه يعمل علي رطوبة الجسم والإحساس بالراحة والإرتواء.
 الزنجبيل يعتبر من المشروبات التي تزيل التعب لأنه يحتوي علي مزيد من المنع مثل أنه يخفف من ألم العظام والمفاصل ويعمل علي تجديد الدوروة الدموية ونشاط الجسم ويستخدم في علاج نزلات البرد ويحافظ علي مستوي ضغط الدم وصحة القلب والشرايين لذلك يعد من المشروبات التي تخفف الألم والإجهاد.

الأطعمة التي تساعد علي التخلص من التعب 

الشكولاتة تعتبر من المؤكلات التي تعمل علي تحسين المزاج وتجديد الطاقة والنشاط للجسم.
 الأسماك بمختلف انواعها من السردين والشبار تعد من الأطعمة التي تجدد حيوية الجسم لأحتوايه علي الأوميجا 3 وبعض الفيتامينات.
 العدس من الأطعمة التي تشعر الإنسان بالشبع والحيوية لأنها تحتوي علي مجموعة من الألياف والمعادن.
 الشوفان يعتبر وجبة متكاملة خاصة في الأفطار سواء كان الشخص يريد زيادة الوزن أو خسارته أو المحافظة علي شكل الجسم ووزنه نظر لأنه يحتوي علي فوائد كثيرة منها الألياف التي تدعم الجهاز الهضمي والمناعي والتحكم في نسبة السكر ويعزز من صحة القلب.
 

search