الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف علي أسباب ثقل "دركسيون" السيارة وكيفية التخلص منه

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

يعاني الكثير من مالكي السيارات من ثقل مقود السيارة "الدركسيون" عند القيادة والذي يصعب من توجيه السيارة والسيطرة عليها، والذي قد يودي بحياتهم، لذلك ينصح دائما بعدم تحريك السيارة أو القيادة عند ملاحظة ثقل في المقود، لما قد يشكله من خطر.

يقدم «موقع الجمهور» أسباب ثقل مقود السيارة "الدركسيون" وكيفية التخلص منه

أولا أسباب ثقل مقود السيارة "الدركسيون": 

  1. نقص زين الباور: عند حدوث هذه المشكلة يجب اولا فحص زيت الباور، والتأكد أنه في المستوى المطلوب ولم ينقص، وفي حالة وجود نقصان فيه، يجب التأكد من عدم وجود تسريب منه، ومن الممكن عدم وجود تسريب في زيت الباور، وأكثر الأجزاء الذي يوجد بها تسريب لزيت الباور إما علبة الدركسيون أو في أحد أنابيب نقل الزيت الخاص بنظام التوجيه في السيارة.
  2. المضخة الكهربائية للباور: يعد أحد أشهر أسباب ثقل مقود السيارة وذلك نظرا لكثرة تفرعاته التي قد تؤثر ومنها تلف فيوز مضخة الباور الكهربائية أو خلل في أرضي السيارة الخاص بالمضخة، قطع في أحد الأسلاك التي تربط الباور مع كمبيوتر السيارة أو غيرها مع الأنظمة الأخرى، عطل في كمبيوتر السيارة، تلف أو خلل في مضخة زيت الباور أو الكمبيوتر الخاص بها.
  3. دخول هواء إلى نظام التوجيه في السيارة: من أهم الأسباب التي تتسبب في ثقل المقود وقد يجهلها البعض هي دخول الهواء لنظام التوجيه حيث ينتج عن دخول هواء إلى نظام التوجيه مؤدياً إلى ثقل مقود السيارة والتسبب بمشاكل عديدة في مختلف أجزاء النظام.

ثانيا حل مشكلة مقود السيارة "الدركسيون":

  1.  راقب مستوى الزيت في علبة عجلة القيادة بشكل دوري.
  2. احرص على إضافة زيت نظيف ولا يحتوي على الشوائب.
  3. لا تترك نسبة الزيت أقل من المستوى المطلوب لفترة طويلة، لأنه سيؤدي إلى حدوث مشاكل أكبر في نظام التوجيه.
  4. اصطحب السيارة إلى مركز صيانة حتى يقوم الفني بتفريغ الهواء بأسلوب صحيح ودقيق
search