السبت، 05 أكتوبر 2024

03:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البنك الأهلي ضد الزمالك.. ما الذي قدمه شيكابالا لحصد جائزة رجل المباراة؟!

شيكابالا

شيكابالا

محمد العزب

A A

حصد محمود عبد الرازق شيكابالا، جائزة أفضل لاعب في المباراة، بين نادي الزمالك ونادي البنك الأهلي، والتي انتهت بنتيجة 2-1 لصالح الفريق الأبيض، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين لحساب الجولة الثالثة، من بطولة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024.وعقب نهاية المباراة، منحت رابطة الأندية المصرية المحترفة شيكابالا الجائزة، والتي أصبحت من ثوابت المباريات منذ النسخة الماضية من بطولة الدوري المصري الممتاز. 
 

وحصد شيكابالا الجائزة بناء على أرقامه، منذ دخوله لأرضية ملعب اللقاء بديلاً في الدقيقة 67 من الشوط الثاني كبديل للسنغالي إبراهيما نداي. 

ومنذ دخوله لأرضية الملعب استطاع شيكابالا لمس الكرة 17 مرة، ومرر الكرة 9 مرات بنسبة دقة 78%، وقام الفهد الأسمر بتدخلين خلال اللقاء فاز بهما. 

وكان تقييمه النهائي وبحسب موقع سوفا سكور للأحصائيات، 7.8 خلال 23 دقيقة لعبهم في اللقاء. 

أحداث مباراة الزمالك أمام البنك الأهلي
وجاء الشوط الأول سريعاً، حيث بدأ الزمالك بشكل منظم، واستطاع تهديد مرمى البنك الأهلي في أكثر من فرصة كان لها محمد أبو جبل بالمرصاد. 

وعلى الجانب الآخر تألق محمد عواد بشكل كبير في الذود عن مرماه بأكثر من فرصة، كان أبرزها فرصة كريم بامبو والتي تصدى لها حارس الأبيض ببراعة. 

وقبل نهاية اللقاء بدقائق قليلة أشهر محمد معروف الطرد، في وجه حارس الزمالك محمد عواد بسبب تدخله بدون كرة على كريم بامبو وذلك عقب تأكيد الفار حالة الطرد. 

وقبل النهاية بدقيقتين سجل كريم بامبو هدف التقدم في شباك الزمالك، عقب خطأ فادح من محمد صبحي لتمر الكرة من تحت يديه معلنة عن الهدف الأول للبنك الأهلي. 

نجح أحمد سيد زيزو، في إحراز هدف التعادل للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في الدقيقة الـ 54 من عمر الشوط الثاني

وفى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع أطلق شيكابالا تسديدة صاروخية سكنت شباك محمد أبو جبل، لتعلن عن فوز الزمالك، وكسر نحس التعادلات الذي لازم القلعة البيضاء، في أول مباراتين بالتعادل مع بيراميدز والمقاولون العرب. 

وبتلك النتيجة يرفع الزمالك رصيده للنقطة الخامسة في المركز الخامس، بينما ظل البنك الأهلي بدون نقاط بعد تلقى الخسارة الثالثة له على التوالي ليحتل المركز الأخير بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

search