السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش الإسرائيلي يستهدف الطواقم الطبية ويدمر 5 عربيات إسعاف بغزة

العدوان الإسرائيلي

العدوان الإسرائيلي

شيماء حمدالله

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن العدوان الإسرائيلي استهدف الطواقم والمرافق الطبية، وأدت هذه الانتهاكات إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر للمستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ومستشفى ناصر في خان يونس، إضافة إلى تدمير 5 سيارات إسعاف.

وأشارت،  إلى ان هناك تحذيرات من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة إلى قطاع غزة، مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة، ما يهدد بنفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت منذ قليل، عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إلى 232 شهيداً، و1697 جريحاً، إضافة إلى دمار في البنايات والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

وأفادت مستشفيات قطاع غزة، بأن ️اجمالي ما وصل إلى مستشفيات غزة من شهداء وجرحى جراء العدوان منذ ساعات الصباح بلغ 232 شهيداً و1697 جريحاً بإصابات مختلفة.

وأوضحت، أن ️الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة، إضافةً إلى تفعيل خطة الطوارئ لدى المستشفيات والعمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف في القطاع.

وجاء ذلك بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، صاروخ واحد علي الأقل، تجاه مستشفى شمال قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين بجروح جراء الحادث وتعطيل محطة الأكسجين بداخل المستشفى.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالبوابة الحديدة، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية ياسوف شرق المدينة، بالقرب من مستعمرة تفوح، كما استشهد صحفي برصاص الاحتلال وسط غزة، حسبما أفادت وكالة وفا الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، صباح اليوم، حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

search