السبت، 05 أكتوبر 2024

09:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام إسرائيلية: إرتفاع القتلى الإسرائيليين إلي 250.. والحكومة توقف جلستها

غزة

غزة

شيماء حمدالله

A A

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، منذ قليل، إن الحكومة الإسرائيلية وقفت جلسة لها، بسبب الرشقة الصاروخية التي استهدفت تل أبيب، والت شنتها حركة حماس، من قطاع غزة، ردا على العداون الإسرائيلي على القطاع، اليوم، مؤكدة ارتفاع القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 250 حتي الآن.

وجاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، عن إطلاق عملية عسكرية باسم «السيوف الحديدية»، ضد حركة حماس في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه الرسمي بمنصة «إكس»،  إن «الجيش يطلق “السيوف الحديدية” ضد حماس في قطاع غزة».

وكشف «أدرعي» أن عشرات الطائرات الحربية تشن غارات في عدة مناطق على أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وقال المتحدث في تغريدة سابقة: إن حماس بدأت بهجوم ضد إسرائيل. منذ ساعات صباح اليوم، و تم إطلاق نحو 2200 قذيفة وصاروخ نحو دولة إسرائيل بالإضافة إلى عمليات تسلل إلى بعض المناطق والبلدات.

وتابع أفيخاي: أنه تم استدعاء قوات كبيرة إلى منطقة الجنوب والإعلان عن حالة استثنائية في الجبهة الداخلية حتى 80 كلم. الإعلان عن تجنيد عشرات الآلاف من جنود الاحتياط.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 232 شهيدا ونحو 1697 مصابا، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

جاء ذلك بعد إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، صاروخ واحد علي الأقل، تجاه مستشفى شمال قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد فلسطيني، وإصابة آخرين بجروح جراء الحادث وتعطيل محطة الأكسجين بداخل المستشفى.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدخل الشمالي لمدينة سلفيت بالبوابة الحديدة، ونصبت حاجزا عسكريا على مدخل قرية ياسوف شرق المدينة، بالقرب من مستعمرة تفوح، كما استشهد صحفي برصاص الاحتلال وسط غزة، حسبما أفادت وكالة وفا الفلسطينية.

وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، صباح اليوم، حق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال، بعدما أصدرت قطاع غزة رشقات صاروخية اتجاه إسرائيل.

search