الخميس، 04 يوليو 2024

11:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

صن داونز يفاجئ الأهلي قبل المواجهة المحتملة بدوري السوبر الإفريقي

صن داونز

صن داونز

حسين العجيلي

كشفت تقارير صحفية، عن آخر تطورات أزمة مشاركة الفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، الجنوب إفريقي، بدوري السوبر الإفريقي، خاصة بعد اعتراض رابطة الأندية بجنوب إفريقيا على مشاركة النادي في البطولة، إذ إن مشاركته ستتسبب في إحداث أزمة، وتداخل في المواعيد، بسبب جدولة مباريات الدوري والكأس المحليين، بجنوبي إفريقيا.

وأشارت تقارير صحفية جنوب إفريقية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى أن مشاركة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، في النسخة الأولى من بطولة السوبر الإفريقي، ليست أكيدة حتى الآن، وذلك بسبب ازدحام جدول الفريق بدوري جنوب إفريقيا والكأس، موضحة أن هناك أزمة حقيقية تواجه الفريق، ويبحث مسؤولو الفريق فى الوقت الحالي عن الوصول لحل لهذه الأزمة، من أجل مشاركة الفريق في جميع البطولات. 

ومن الواضح أن باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" تدخل لحل الأزمة، لكن لم يصل لنقط فاصلة حتى الآن، وما زال الأمر مهددا حتى الآن.

وسيلعب صن داونز اللعب بفريقين، فقي حالة عدم الوصول لحل فاصل للأزمة، لكن فريق صن داونز يرفض فكرة اللعب بفريقين، في بطولة السوبر الإفريقي، خاصة في ظل تواجد فرق قوية بالبطولة، تملك لاعبين ذات مستوى عال.

موعد بطولة السوبر الإفريقي

ومن المقرر أن تنطلق البطولة بمباراة الأهلي ضد سيمبا، يوم 20 أكتوبر المقبل على ملعب دار السلام في تنزانيا، في لقاء ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي، على أن يتم تحديد لقاء الإياب الذي سيقام في القاهرة.

ويتنافس على النسخة الأولى من بطولة السوبر الإفريقي 8 أندية، وتقام البطولة بنظام الذهاب والإياب، على أن تنطلق من دور الربع النهائى مباشرة.

وفي اليوم الثاني 21 من شهر أكتوبر، يستضيف مازيمبي الكونغولي، الترجي التونسي، بينما يستضيف بيترو أتلتيكو الأنجولي، نادي صن داونز الجنوب إفريقي.

وتختتم مباريات الذهاب يوم 22 أكتوبر، بلقاء إنيمبا والوداد، الذي سيقام في نيجيريا، وتبدأ مباريات الذهاب يوم 24 أكتوبر، بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، الذي سيقام في القاهرة، ثم مباراة صن داونز وبيترو أتلتيكو الذي سيقام في جنوب إفريقيا، ثم في يوم 25 اكتوبر يستضيف الترجي التونسي مازيمبي الكونغولي في رادس، بينما يستضيف الوداد إنيمبا في كازابلانكا.

ويقع فريق صن داونز، في طريق الأهلي في البطولة، حيث سيواجه الأهلي حال تخطيه مبا التنزاني، الفائز من مباراة صن داونز ابلجنوب افريقي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.