الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالصور .. صبحي يكرم وزير الرياضة اللبناني

جانب من تكريم وزير الشباب والرياضة اللبناني

جانب من تكريم وزير الشباب والرياضة اللبناني

مؤمن رمضان

A A

كرم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة نظيره  اللبناني  جورج كلاس وزير الشباب والرياضة اللبناني، وممثلي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( الوادا ) علي هامش فاعليات البطولة الافريقية السادسة عشرة لرماية المسدس والبندقية والخرطوش  والمقامة بمدينة الألعاب مصر الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 1 وحتى 10 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 راميا ورامية من 15 دولة أفريقية، والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي .

والدول الافريقية هي:  "الجزائر، أنجولا، غانا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، المغرب، ناميبيا، نيجيريا، رواندا، السنغال، جنوب إفريقيا، السودان، تونس، ومصر البلد المضيف.

مصر تتصدر البطولة الأفريقية ب 23 ميدالية 

وشهدت الأيام الثلاثة لاقامة البطولة سيطرة المنتخب الوطني على الميداليات في أكثر من منافسة، حيث حصد المنتخب الوطني 23 ميدالية خلال البطولة حتي الآن . 

وتوج الفراعنة  أمس بثلاث ميداليات علي المراكز الثلاثة الأولي في المسابقات، حيث حصد عمر خالد ذهبية منافسات  25 متر مسدس رصاص فيما حصد المركز الثاني والثالث كل من أحمد بوهام، وجلول مريمي من دولة الجزائر.

وفي منافسات 50 متر بندقية راقد رجال (فردي) جاء إبراهيم أحمد في المركز الأول والميدالية الذهبية وفي المركز الثاني والميدالية الفضية جاء جولوراج شيماي من كينيا وجاء في المركز الثالث والميدالية البرونزية جون بلاي من جنوب أفريقيا.

واختتمت الزهراء شعبان ميداليات اليوم ، بعد أن نجحت في حصد ذهبية منافسات منافسات 50 متر بندقية راقد سيدات (فردي) ، فيما جاءت في المركز الثاني بارسيلا مابورو من كينيا وجاءت المصرية ميرنا طايع في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وبتلك النتيجة رفعت مصر حصيلتها من الميداليات في البطولة الافريقية إلى 23 ميدالية، بواقع 13 ذهبية و5 فضيات و6 برونزيات، ولا تزال الفرصة متاحة لمضاعفة عدد الميداليات في ظل المشاركة القوية للرماة المصريين.

كما حجزت الرماية المصرية 6 مقاعد في الأولمبياد، من خلال: محمد حمدي، ريماس خليل، هالة الجوهري، أميرة أبو شقة وعمر هشام (تأهلوا من البطولة الأفريقية) وأخيرا عزمي محيلبة الذي تأهل في منافسات الإسكيت من بطولة العالم الأخيرة.

search