الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ملتقى «ميدفست مصر» يُعلن عن تعاونه مع مهرجان «الجونة»

دكتور نبيل القط

دكتور نبيل القط

يمنى سعيد

A A

تعاون مهرجان «الجونة السينمائي» في دورته السادسة، والمقرر إقامتها في الفترة ما بين 13 إلى 20 أكتوبر، مع ملتقى «ميدفست مصر»، ومؤسسيه مينا النجار ودكتور خالد علي، حيث تم الإعلان بشكل رسمي عن تقديم ورشة الصحة النفسية للممثلين مع دكتور نبيل القط، وتم فتح باب التسجيل في الورشة اليوم من خلال الموقع الرسمي للمهرجان.

وبعد إعلان مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» خلال أيام القاهرة لصناعة السينما عن شراكه بين ملتقي «ميدفست مصر» وسرد- مريم نعوم، للإعلان عن تطوير عدد من الأفلام القصيرة، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان التعاون مع مهرجان «الجونة السينمائي».

يُعتبر «ميدفست مصر»، ملتقى دوليا للأفلام القصيرة، والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث يجمع بين عالم الفن وصناعة الأفلام بعالم الطب والصحة من خلال تجربة سينمائية فريدة، وتم تأسيسه في عام 2017 على يد دكتور مينا النجار ودكتور خالد علي.

يقوم ملتقى «ميدفيست مصر» بعرض مجموعة من الأفلام المختارة بعناية، يتبعها منصات حوارية للنقاش مع عدد من الخبراء في مجالي الطب وصناعة السينما، ويقدم أيضا برنامجا موازيا على مدار العام ويتضمن العديد من ورش العمل والمحاضرات والماستر كلاس، لخلق نقاشات أعمق حول الفن والصحة، بالإضافة إلى عروض أفلام شهرية.

من ناحية أخرى، يسهم ملتقى «ميدفست مصر» في التطوير بمجال الصحة النفسية، حيث شارك مؤسسة الرخاوي في اقامة أول مؤتمر في مصر، جمع بين ثلاثة مجالات، وهي الصحة النفسية، والفنون، والإعلام، ويأتي بعنوان «المناظرة والتعليم والارتقاء»، والذي أقيمت فعاليته في شهر مايو الماضي.

search